مسيحي يفوز بقرعة "العمرة" لأول مرة في مصر.. هل هذه هي حقيقة ما حدث؟

مسيحي يفوز بقرعة "العمرة" لأول مرة في مصر.. هل هذه هي حقيقة ما حدث؟

مصر
نُشر يوم الجمعة, 29 مايو/أيار 2015; 09:25 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
مسيحي يفوز بقرعة "العمرة" لأول مرة في مصر.. هل هذه هي حقيقة ما حدث؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- انشغلت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بنبأ فوز شاب مصري مسيحي بقرعة أداء "العمرة"، في واقعة ربما هي الأولى في مصر.

وظهر اسم "مينا أنيس محروس مرقص"، ويعمل بوظيفة "فني أمن صناعي"، ضمن كشف الفائزين بقرعة العمرة بشركة "السويس للصلب" للعام 2015، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً، امتد إلى وسائل الإعلام.

وفي أول رد فعل من جانب شركة السويس للصلب، نقلت تقارير إعلامية عن مسؤولين بالشركة أن القرعة جرت بشكل "عشوائي وبدون تمييز" بين العاملين، واعتبروا أن ظهور اسم مينا يؤكد "الشفافية" في إجراء القرعة.

أما العامل المسيحي نفسه، فقال في تصريحات لبرنامج "العاشرة مساءً" على فضائي "دريم" مساء الأربعاء، إن الشركة تقوم بإجراء قرعة بين العاملين بها سنوياً، لافتاً إلى أنه في حالة فوز "موظف غير مسلم" يتم تعويضه مادياً.

وتباينت تعليقات الناشطين على موقع "فيسبوك" بين من أشاد بالسياسة التي تنتهجها الشركة، فيما انتقد آخرون الإجراء، معتبرين أن قرعة الحج أو العمرة يجب أن تقتصر فقط على العاملين المسلمين.

وكتب "تامر محرم" قائلاً: "ببساطة.. الشركة عاملة المسابقة لكل الموظفين.. وليس مسلمين فقط.. الأخ مينا كسب يبقى يستحق الجائزة لكن بصورة مختلفة.. يتم تعويضه عنها نقداً لأنه مش هيقدر يستفيد بالرحلة.. بسيطة جداُ بس الناس تبطل استخفاف."

أما "محمد محمود بكر" فكتب في تعليق له: "هي دي الوحدة الوطنية"، فيما كتب "أبو أحمد جزوي" قائلاً: "ربنا يتقبل.. علشان تعرف إن البلد مفهاش كوسة خالص"، وأضاف "محمد عبده" في تعليقه: "متنساناش يا حاج مينا في السبحة والمصلية."

يُذكر أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من مصداقية التعليقات والبيانات الواردة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مستقل.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مسيحي يفوز بقرعة العمرة لأول مرة في مصر.. هل هذه هي حقيقة ما حدث؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}