داعش يعلن سيطرته على قاعدة جوية استراتيجية في سرت بليبيا

داعش يعلن سيطرته على قاعدة جوية استراتيجية في سرت بليبيا

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 30 مايو/أيار 2015; 12:38 (GMT +0400).
داعش يعلن سيطرته على قاعدة جوية استراتيجية في سرت بليبيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" عن سيطرته على قاعدة عسكرية جوية في مدينة سرت في ليبيا بعد اشتباكات مع قوات فجر ليبيا.

وقال التنظيم في بيان تناقله موالون له على مواقع التواصل الاجتماعي: "تمت السيطرة بفضل الله على مشروع النهر وقاعدة القرضابية الجوية بعد فرار المرتدين منها شرقي مدينة سرت."

وأوضح التنظيم أن ذلك جاء "بعد اشتباكات بين جنود الخلافة ومرتدي فجر ليبيا في كافة محاور مدينة سرت قبل فرارهم."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"داعش يعلن سيطرته على قاعدة جوية استراتيجية في سرت بليبيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}