مصر.. كارثة عقارية بأسيوط وتصادم باخرة سياحية بـ"هويس إسنا" وتسمم جماعي في المنيا

الشرق الأوسط
نشر
مصر.. كارثة عقارية بأسيوط وتصادم باخرة سياحية بـ"هويس إسنا" وتسمم جماعي في المنيا

القاهرة، مصر (CNN)- شهدت مصر سلسلة من الحوادث الكارثية خلال الساعات الـ24 الماضية، خلفت ستة قتلى على الأقل وعشرات المصابين، أبرزها انهيار عقار بمحافظة أسيوط، وتسمم جماعي في أحد الأعراس بالمنيا، وحادث تصادم لباخرة سياحية في نهر النيل بجنوب الأقصر.

وأكد مسؤولون في وزارة الصحة وفي ديوان عام محافظة أسيوط مصرع ستة أشخاص على الأقل، من أسرة واحدة، بينهم ثلاثة أطفال، وإصابة سبعة آخرين، نتيجة انهيار عقار مكون من أربعة طوابق بمدينة أسيوط، في وقت مبكر من فجر السبت، ولم تتضح على الفور أسباب الحادث.

وذكرت فضائية "النيل" الرسمية، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط أن المحافظ، ياسر الدسوقي، كلف مديرية التضامن الاجتماعي بصرف إعانات للأسرة المنكوبة، وتوفير أماكن إقامة بديلة بوحدات الإيواء العاجل، واتخاذ كافة الإجراءات لحماية العقارات المجاورة وسرعة رفع الأنقاض.

وفي حادث آخر شهدته محافظة الأقصر، بجنوب مصر أيضاً، اصطدمت باخرة سياحية، كانت تقل على متنها 62 سائحاً من جنسيات مختلفة، بجدار "هويس إسنا"، مما أدى إلى تهشم زجاج إحدى غرف الباخرة، وسقوط بعض أحجار الهويس، ولم يسفر الحادث عن وقوع إصابات بشرية.

وذكرت "بوابة الأهرام"، شبه الرسمية، أن الباخرة السياحية "الجميلة"، كانت في رحلة نيلية من أسوان إلى الأقصر، عندما اصطدمت بجدار الهويس، وأن الحادث تسبب في إصابة عدد من السياح بـ"الذعر"، ولفتت إلى أن الباخرة استكملت رحلتها إلى الأقصر، لتنفيذ برامج الزيارة السياحية.

وشهدت محافظة المنيا إصابة أكثر من 60 شخصاً، بينهم 30 طفلاً على الأقل، بالتسمم، نتيجة تناولهم وجبات غذائية في أحد حفلات الأعراس بإحدى القرى التابعة لمركز "ملوي"، وذكرت صحيفة "الأهرام" أن العريس من بين المصابين، الذين تم نقلهم إلى المستشفى.

نشر