ليبيا.. 5 قتلى في هجوم انتحاري تبناه "داعش" استهدف كميناً أمنياً غرب مصراتة

ليبيا.. 5 قتلى في هجوم انتحاري تبناه "داعش" استهدف كميناً أمنياً غرب مصراتة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 31 مايو/أيار 2015; 08:09 (GMT +0400).
ليبيا.. 5 قتلى في هجوم انتحاري تبناه "داعش" استهدف كميناً أمنياً غرب مصراتة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أوقع هجوم انتحاري، استهدف كميناً أمنياً غربي مدينة "مصراتة" الليبية، خمسة قتلى على الأقل، وأكثر من سبعة جرحى، بحسب حصيلة أولية أعلنتها مصادر رسمية في العاصمة طرابلس الأحد.

وأدانت وزارة الداخلية في حكومة "الإنقاذ الوطني" ما وصفته بـ"الاعتداء الإرهابي الشنيع"، الذي استهدف عدداً من عناصر الأمن من قوات ما يُعرف بـ"فجر ليبيا"، عند "بوابة الدافنية" غربي مصراتة، صباح الأحد.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية الرسمية أن وزارة الداخلية "استنكرت هذا العمل الإجرامي الجبان، من قبل أحد العناصر الإرهابية التي تعمل في الظلام، وتختبئ من ضوء الحق والهداية، في محاولات يائسة وبائسة لزعزعة الأمن."

كما نشرت صفحات ومواقع منسوبة لتنظيم "الدولة الإسلامية"، المعروف باسم "داعش"، تبنيه للهجوم الذي استهدف من وصفهم بـ"مرتدي فجر ليبيا"، وكشف عن هوية منفذ الهجوم الانتحاري، ويُدعى "أبو وهيب التونسي." 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ليبيا.. 5 قتلى في هجوم انتحاري تبناه داعش استهدف كميناً أمنياً غرب مصراتة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/31","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}