بالصور .. الملك سلمان يزور المسجد الحرام ويشارك بغسل جدار الكعبة

الشرق الأوسط
نشر
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان يزور المسجد الحرام بمكة المكرمة
16/16خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان يزور المسجد الحرام بمكة المكرمة

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان يزور المسجد الحرام بمكة المكرمة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بزيارة للمسجد الحرام بمكة المكرمة، وتوجه إلى داخل الكعبة المشرفة وصلى ركعتي السنة، وشارك في غسل جدار الكعبة المشرفة.

وقد تفقد الملك سلمان المرحلة الثالثة لمشروع رفع الطاقة الاستيعابية للمطاف، كما اطلع على مخططات ولوحات توضيحية تبين مراحل تنفيذ مشروع توسعة الحرم المكي وما تم إنجازه حتى الآن والعناصر المرتبطة به.

واستمع خادم الحرمين الشريفين إلى شرح وافٍ من وزير المالية ومساعده وما سيحققه من زيادة استيعابية للطائفين والحجاج والمعتمرين والزوار والتسهيلات والخدمات التي ستتاح لهم بعد الانتهاء منه.

وتقدر مساحة البناء الإجمالية للحرم والساحات والجسور ومبنى الخدمات بحوالي (000ر260ر1) متر مربع الأمر الذي سيضيف عدداً إجمالياً للمصلين بحوالي (000 ر700 ر1) مصلٍ وتزيد طاقة المطاف الاستيعابية إلى (107000) طائف في الساعة.

كما شاهد الملك المفدى مجسمين للبيت الحرام الأول قبل التوسعة والآخر بعد انتهاء التوسعة الجديدة بإذن الله تعالى مستمعاً إلى شرح من رئيس مجموعة ابن لادن السعودية - الشركة المنفذة للمشروع - المهندس بكر بن محمد بن لادن عن المشروع.

نشر