بعد تسليم أمريكي لعمان.. مسؤولون لـCNN: هناك 3 أمريكيين ما زالوا محتجزين لدى الحوثيين

مسؤولون لـCNN: هناك 3 أمريكيين ما زالوا محتجزين لدى الحوثيين

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 01 يونيو/حزيران 2015; 09:41 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 07:20 (GMT +0400).
مقاتل موالي لعبدالملك الحوثي

أرشيف - مقاتل موالي لبعد الملك الحوثي

(CNN)-- قالت وزارة الخارجية الأمريكية الإثنين، بأن المواطن الأميركي كيسي كومبس، وصل سالما إلى عمان، بعد أن كان محتجزا في اليمن.

وأوضحت المتحدثة باسم الوزارة ماري هارف للصحفيين بأن كومبس في حالة مستقرة، وأن السفير الأميركي والقنصل بالسفارة التقياه لدى وصوله إلى مطار مسقط قادما من اليمن، وتم تقديم المساعد المطلوبة له.

وهناك 3 أميركيين على الأقل ما زالوا محتجزين لدى المليشيات الحوثية في اليمن، بحسب ما أكد لـCNN مسؤولون يمنيون وأمريكيون، وكانت واشنطن بوست أول من نشرت نبأ احتجازهم في اليمن.

وقالت هارف "نحن ممتنون للحكومة العمانية ولشخص السلطان قابوس، للمساعدة في تأمين سلامة مرور المواطن الأمريكي إلأى عمان."

وكانت مصادر يمنية أبلغت  CNN الإثنين، بأن الحوثيين سلموا مواطنا غربيا مصابا بجروح إلى سلطنة عمان، ولم يحدد المسؤولان في الأمن الوطني اليمني جنسية المواطن الغربي. لكنهما أضافا بأنه تم تسليمه بعد نقله بطائرة عمانية من مطار صنعاء الدولي، ظهر الاثنين بتوقيت صنعاء، وقد هبطت الطائرة لاحقا في عمان.

وقد شوهد رجل مصاب بجروح وهو يحمل إلى داخل الطائرة في مطار صنعاء الدولي، بحسب ما أكد شهود عيان لـCNN

وفي وقت لاحق أعلنت سلطنة عمان بأنه تم العثور على شخصين أحدهما يحمل الجنسية الأمريكية وأخر السنغافورية، ونقلهما من اليمن إلى السلطنة، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء العمانية الإثنين.

وقالت الوكالة أنه "تنفيذا للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد.. لمساعدة الحكومتين الأمريكية والسنغافورية فيما يخص رعاياهما المفقودين في الجمهورية اليمنية فقد تم التنسيق مع الجهات المعنية في اليمن للبحث عن مواطن أمريكي وآخر سنغافوري. وتم العثور عليهما ونقلهما من صنعاء إلى السلطنة مساء اليوم تمهيدا لعودتهما إلى بلديهما."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد تسليم أمريكي لعمان.. مسؤولون لـCNN: هناك 3 أمريكيين ما زالوا محتجزين لدى الحوثيين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}