عسكري قطري وزوجته يواجهان تهما بإساءة معاملة "خادمين" في تكساس

الشرق الأوسط
نشر
عسكري قطري وزوجته يواجهان تهما بإساءة معاملة "خادمين" في تكساس
صورة تعبيرية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يواجه مسؤول عسكري قطري وزوجته في مدينة سانت أنطونيو بولاية تكساس تهما بإرغام عمال لديهم على العمل القسري وبالامتناع عن دفع اجر اثنين منهم وإجبارهما على العيش في ظروف سيئة ومنعهما من مغادرة المنزل واحتجاز جوازي سفرهما

وقال مكتب المدعي العام بمقاطعة تكساس الغربية التابع لوزارة العدل الأمريكية إن المسؤول العسكري القطري، وهو بدورة تدريبية بقاعدة بوليس العسكرية، وزوجته وهي من مواطني الإمارات العربية المتحدة، استقدما الخادمة الإندونيسية والخادم البنغلاديشي لدى قدومهما إلى الولايات المتحدة في منتصف العام الماضي.

وأوضح، في بيان نشر بموقعه الإلكتروني: "تزعم الشكوى الجنائية أن المتهمين أسكنا العاملين في ظروف بدائية وقيدا قدرتهما على التحرك والسفر ووفرا لهما كميات قليلة من الطعام، بالإضافة إلى حرمانهما من حيازة هواتف محمولة والامتناع عن دفع رواتبهما واحتجاز جوازي سفرهما،  بجانب تهديدهما بالسجن والاعتقال في قطر حال تقصيرهما في أداء واجباتهما.

ومضى البيان بأن السلطات الأمنية بدأت تحقيقا في الواقعة لدى مصادفة ضابط شرطة لاحد العاملين في  حالة "يرثى لها" .. ما قاد إلى الشقة التي يقيم بها والخادمة الأخرى، ولم تؤثث سوى بحصيرة مخصصة للنوم.

واعتقل عملاء من وزارة الأمن الداخلي والهجرة الزوجين يوم السبت الماضي، حيث يواجهان عقوبة بالسجن لمدة 20 عاما أو غرامة 250 ألف دولار، أو العقوبتين معا، في حال إدانتهما، طبقا لوزارة العدل.

نشر