مغاربة يطالبون رئيس الحكومة بإحقاق العدالة لكلب اقتلع مجهول عينيه

مغاربة يطالبون رئيس الحكومة بإحقاق العدالة لكلب اقتلع مجهول عينيه

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 03 يونيو/حزيران 2015; 03:24 (GMT +0400).
الكلب بعد علاجه

الرباط، المغرب (CNN) --  وقع حوالي 3400 مغربي عريضة احتجاجية تُطالب بإحقاق العدالة للحيوانات التي يتم معاملتها بشكل سيء، بعد العثور على كلب نهاية الأسبوع الماضي في مدينة الدار البيضاء، أطلق عليه النشطاء اسم "راي"، قام مجهول باقتلاع عينيه، وخيط فمه، والعبث بجهازه التناسلي، ممّا خلّف موجة تضامن كبيرة مع هذا الكلب.

وطالب الموقعون على العريضة بفتح تحقيق في ما تعرَّض له الكلب راي، وبفتح أعين المغاربة على مثل هذه التصرّفات الشنيعة، معتبرين أن ما تقوم به السلطات من حين لآخر بقتل الحيوانات الضالة، خاصة الكلاب، يعد أمرًا مرعبًا، مؤكدين أن بعض المحامين سيتولون مهمة الترافع لأجل هذه الحيوانات.

هذه العريضة الموّجهة إلى رئيس الحكومة، تطالب بإنهاء معاناة الحيوانات الضالة في المغرب، خاصة وأن مثل هذه التصرّفات البشعة قد تكون مرتبطة بمعتقدات شعوذة، وقد تعود لشباب لا عمل لهم غير مضايقة الحيوانات وتعذيبها. كما أبرزت العريضة أن جمعيات حقوق الحيوانات بالمغرب لن تصمت عن هذه الصورة السيئة التي تقدمها مثل هذه السلوكيات عن البلاد.

التضامن مع هذا الكلب لم يبقَ حبيس هذه العريضة الاحتجاجية، بل وصل إلى فيسبوك، إذ تجاوز عدد المعجبين بصفحة "العدالة لراي" 7500 معجب. كما باشر المتضامنون مع راي، حملة تبرّعات لجمع الأموال، ليس فقط للكلب راي، بل لجميع الحيوانات التي يتم إهمالها أو الاعتداء عليها في المغرب.

وقد أشار أصحاب الصفحة إلى أن الكلب راي لا يعاني أيّ حمى، كما أنه يتناول طعامه بشكل عادٍ، فضلًا عن أنه يحاول المشي في الغرفة التي يوجد بها حاليًا. وتعكف طبيبة بيطرية على الاعتناء به وعلاجه، إذ أكدت أنه يتجاوب بشكل جيد مع علاجه، وأنه أبدى إشارات على رغبته في الاستمرار بالحياة.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مغاربة يطالبون رئيس الحكومة بإحقاق العدالة لكلب اقتلع مجهول عينيه","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}