عضو بمجلس الأنبار لـCNN: داعش يغلق بوابات سد الرمادي ليحبس تدفق المياه عن الخالدية والحبانية

عضو بمجلس الأنبار لـCNN: داعش يغلق بوابات سد الرمادي ليحبس تدفق المياه عن الخالدية والحبانية

فقط على CNN
آخر تحديث الأربعاء, 03 يونيو/حزيران 2015; 06:32 (GMT +0400).
عضو بمجلس الأنبار لـCNN: داعش يغلق بوابات سد الرمادي ليحبس تدفق المياه عن الخالدية والحبانية

بغداد، العراق (CNN)—قال طه عبدالغني، العضو بمجلس محافظة الأنبار العراقية، إن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" قام بإغلاق بوابات سد الرمادي ليحبس تدفق المياه عن منطقتي الخالدية والحبانية.

وأضاف عبدالغني في تصريح لـCNN إن هذه الخطوة يمكن أن يستغلها التنظيم لشن هجوم على هذه المناطق بعد انخفاض مستوى المياه.

وأضاف أن من الدوافع الأخرى أيضا هو حرمان السكان من المياه و"قتل الناس عطشا" على حد تعبيره، باعتبار أن هذه المناطق موالية للحكومة العراقية، لافتا إلى أن الحل يكمن في إما القيام بعملية عسكرية لاستعادة السيطرة على السد أو توجيه ضربة جوية وتدمير أحد بوابات السد للسماح للمياه بالاستمرار بالتدفق.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"عضو بمجلس الأنبار لـCNN: داعش يغلق بوابات سد الرمادي ليحبس تدفق المياه عن الخالدية والحبانية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}