داعش يتقدم إلى مشارف الحسكة مستفيدا من سقوط تدمر.. ويقطع رؤوس ستة في دير الزور

داعش يتقدم إلى مشارف الحسكة مستفيدا من سقوط تدمر

الحرب السورية
آخر تحديث الخميس, 04 يونيو/حزيران 2015; 09:30 (GMT +0400).
داعش يتقدم إلى مشارف الحسكة مستفيدا من سقوط تدمر.. ويقطع رؤوس ستة في دير الزور

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أكد معارضون سوريون أن تنظيم الدولة الإسلامية، المعروف إعلاميا بـ"داعش" واصل تقدمه في مناطق الشمال الشرقي من سوريا بحيث بات على مشارف مدينة الحسكة بعد معارك عنيفة مع الجيش السوري والمسلحين الموالين له، بينما أقدم التنظيم على قطع رؤوس ستة أشخاص في ديرالزور.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، وهو هيئة معارضة مقرها لندن، إن الاشتباكات العنيفة مستمرة في محيط مدينة الحسكة، بين تنظيم "داعش" من طرف، وقوات النظام وقوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، عقب تمكن عناصر التنظيم من التقدم مجدداً، والوصول إلى مشارف مدينة الحسكة.

وترافقت الاشتباكات العنيفة مع قصف عنيف من قبل قوات النظام وقصف للطيران الحربي والمروحي على مناطق الاشتباك، وأسفرت الاشتباكات منذ فجر الخميس عن مقتل ما لا يقل عن 27 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها ومصرع ما لا يقل عن 20 عنصراً من التنظيم إضافة لتفجير 6 عناصر من التنظيم لأنفسهم، وسط معلومات عن نزوح مواطنين وعوائل من الأحياء الواقعة على أطراف مدينة الحسكة نحو وسط المدينة.

وذكر المرصد أيضا أن التنظيم أقدم في ديرالزور على قتل ستة أشخاص ذبحا الخميس، أحدهم في مدينة الميادين، إلى جانب اثنين في بلدة صبيخان بالريف الشرقي لدير الزور، وذلك بتهمة "التخابر مع صحوات تركيا،" فيما قتل آخر في منطقة الدوير بتهمة "الرِّدَّة،" وفقا للمرصد.

وكان الكثير من المراقبين قد توقعوا محاولة تنظيم داعش التقدم باتجاه مواقع النظام المتبقية في المنطقة الشمالية الشرقية من البلاد بعد سقوط مدينة تدمر بيده لتأثيرها على خطوط إمداده في المنطقة. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"داعش يتقدم إلى مشارف الحسكة مستفيدا من سقوط تدمر.. ويقطع رؤوس ستة في دير الزور","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}