مصر.. محكمة الأمور المستعجلة تقضي بإلغاء حكم اعتبار حماس منظمة إرهابية

مصر.. محكمة الأمور المستعجلة تقضي بإلغاء حكم اعتبار حماس منظمة إرهابية

مصر
آخر تحديث السبت, 06 يونيو/حزيران 2015; 01:53 (GMT +0400).
مصر.. محكمة الأمور المستعجلة تقضي بإلغاء حكم اعتبار حماس منظمة إرهابية

القاهرة، مصر (CNN)— قضت محكمة الأمور المستعجلة في العاصمة المصري، القاهرة، السبت، بإلغاء الحكم الذي يعتبر حركة المقاومة الإسلامية "حماس،" منظمة إرهابية.

ونقل موقع التلفزيون المصري الرسمي أن المحكمة "قبلت الطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة على الحكم الذي أصدرته محكمة الامور المستعجلة باعتبار حركة حماس الفلسطينية كمنظمة إرهابية وعدم الاختصاص النوعي، وإلغاء حكم أول درجة."

وذكر التقرير أن "محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قضت في 28 من شهر فبراير/ شباط الماضي باعتبار حركة حماس جماعة ارهابية، وجاء ذلك بعد شهر من صدور حكم من ذات المحكمة باعتبار كتائب عزالدين القسام، الجناح العسكري للحركة، منظمة ارهابية، وتقدمت على إثر ذلك هيئة قضايا الدولة في 11 مارس/ آذار المنصرم، بطعن على الحكم."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. محكمة الأمور المستعجلة تقضي بإلغاء حكم اعتبار حماس منظمة إرهابية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}