مصدر لـCNN بالعربية: الأردن يوافق على نقل جثمان طارق عزيز من العراق ودفنه بالبلاد لاعتبارات إنسانية

مصدر لـCNN بالعربية: الأردن يوافق على نقل جثمان طارق عزيز من العراق ودفنه بالبلاد لاعتبارات إنسانية

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 06 يونيو/حزيران 2015; 04:40 (GMT +0400).
2:29

بدأت علاقة طارق عزيز بصدام حسين في أواخر الخمسينيات من القرن الماضي من خلال عضويتهما بحزب البعث الذي كان محظوراً في ذلك الوقت.

عمان، الأردن (CNN)-- قال مصدر رسمي لموقع CNN بالعربية، السبت، إن السلطات الأردنية وافقت على طلب عائلة طارق عزيز، نائب رئيس الوزراء العراقي في عهد صدام حسين بنقله من العراق ودفنه في الأردن وذلك لاعتبارات إنسانية واضحة.

وقال المصدر إن المخاطبات جارية بين الأردن والعراق من أجل نقل الجثمان.  

من جهته قال زياد، نجل طارق عزيز لـCNN بالعربية: "إن إجراءات نقل جثمان والده لدفنه في عمان، لم تبدأ بعد من الجانب العراقي،" فيما أكد السلطات الأردنية السبت موافقتها بنقله لاعتبارات إنسانية واضحة.

وأوضح زياد المقيم في العاصمة عمان، إن والده للان في "ثلاجة سجن الناصرية " بحسب ما أكدت مصادر مقربة من العائلة في العراق، وأنه لم يتم نقله إلى بغداد.

وأكد زياد أن العائلة تقدمت بالطلب من الحكومة الأردنية رسميا حسب الأصول إلى الجهات المعنية لنقل الجثمان ونقله، دون الاشارة إلى أية تفاصيل أخرى.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"هديل غبون","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصدر لـCNN بالعربية: الأردن يوافق على نقل جثمان طارق عزيز من العراق ودفنه بالبلاد لاعتبارات إنسانية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}