البحرين.. إحباط "مخطط إرهابي" لتنظيم "سرايا الأشتر" يقوده هاربان بإيران

البحرين.. إحباط "مخطط إرهابي" لتنظيم "سرايا الأشتر" يقوده هاربان بإيران

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 07 يونيو/حزيران 2015; 08:57 (GMT +0400).
البحرين.. إحباط "مخطط إرهابي" لتنظيم "سرايا الأشتر" يقوده هاربان بإيران

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أعلنت السلطات البحرينية الأحد، عن إحباط "مخطط إرهابي" يستهدف أمن المملكة الخليجية، يقف وراءه تنظيم يُطلق عليه اسم "سرايا الأشتر"، يقوده هاربان في إيران، وإلقاء القبض على عدد من "القياديين الميدانيين والمنفذين" بالتنظيم.

وذكرت وزارة الداخلية البحرينية أن الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض على "عدد من مرتكبي الأعمال الإرهابية، التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة"، كما تمكنت من "تحديد هوية" عدد من أعضاء تنظيم "سرايا الأشتر"، متورطين بارتكاب "سلسلة من الجرائم الإرهابية الخطيرة."

وأشارت في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية إلى أن ذلك التنظيم تشكل أواخر عام 2012، بقيادة كل من أحمد يوسف سرحان، 26 عاماً، واسمه الحركي "أبو منتظر"، وجاسم أحمد عبدالله، 39 عاماً، واسمه الحركي "ذو الفقار"، وكلاهما هاربان ومتواجدان في إيران.

وأكدت الوزارة أن القياديين الهاربين قاما بتجنيد عدد من العناصر داخل البحرين، من بينهما اثنان تم القبض عليهما، بعد تكليفهما بتشكيل "مجموعة إرهابية" مهمتها استهداف رجال الأمن، على أن يتم التواصل مع القيادات الخارجية للتنظيم الإرهابي، لتوفير المواد المتفجرة والدعم اللازم.

كما أشار بيان وزارة الداخلية إلى أنه تم تجنيد عناصر إضافية ضمن "التنظيم الإرهابي"، بينهم ثمانية تم القبض عيهما، واثنان آخران مطلوبان، وتتراوح أعمار العناصر التي تم تجنيدها للانضمام إلى التنظيم، والذين تم الكشف عن هوياتهم، بين 19 و33 عاماً.

كما كشفت أعمال البحث والتحري أن القياديين في تنظيم "سرايا الأشتر"، قاما في نهاية 2014 بتسهيل سفر عدد من عناصر التنظيم إلى العراق، حيث تلقوا تدريبات عسكرية، على كيفية تصنيع وزرع المتفجرات، واستخدام الأسلحة، وفق ما أورد البيان.

وكشفت اعترافات عدد ممن تم إلقاء القبض عليهم عن أن عناصر التنظيم تلقوا تدريبات عسكرية في العراق، من قبل ما يُسمى "كتائب حزب الله" الإرهابية، بحسب وصف بيان وزارة الداخلية البحرينية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"البحرين.. إحباط مخطط إرهابي لتنظيم سرايا الأشتر يقوده هاربان بإيران","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}