خبر عاجل

Close
الجيش الأمريكي: عملية إطلاق نار في مركز سباركمان بمنطقة ريدستون العسكرية

تقارير "حوثية" عن مئات القتلى والجرحى بقصف سعودي على صنعاء وإمطار "ظهران الجنوب" بالصواريخ

تقارير "حوثية" عن مئات الضحايا بقصف سعودي وإمطار "ظهران الجنوب" بالصواريخ

عاصفة الحزم
نُشر يوم الأحد, 07 يونيو/حزيران 2015; 07:51 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
تقارير "حوثية" عن مئات الضحايا بقصف سعودي وإمطار "ظهران الجنوب" بالصواريخ

صنعاء، اليمن (CNN)- ذكرت مصادر قيادية في جماعة "الحوثي"، التي تسيطر على السلطة في صنعاء، أن مئات الضحايا، بينهم مدنيون، سقطوا في قصف نفذته طائرات سعودية الأحد، على مقر تابع لقيادة الجماعة الشيعية، المدعومة من إيران، في العاصمة اليمنية.

وقال رئيس ما يُعرف بـ"المجلس الثوري"، محمد الحوثي، لـCNN الأحد، إن 51 قتيلاً، ما بين عسكريين ومدنيين، سقطوا نتيجة 6 غارات نفذتها طائرات تابعة للتحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية، على مقر القيادة العليا للقوات المسلحة في صنعاء، لافتاً إلى أن القصف خلف مئات الجرحى.

كما ذكرت وكالة "سبأ" للأنباء، التي تديرها جماعة الحوثي، بعد سيطرتها على السلطة، أن 44 شخصاً قتلوا وأصيب أكثر من مائة آخرين، بينهم نساء وأطفال، في حصيلة أولية لقصف سعودي استهدف مبنى القيادة العليا للقوات المسلحة بمنطقة "التحرير" وسط صنعاء.

ونقلت عن مصدر بوزارة الصحة العامة والسكان أن القصف أدى أيضاً إلى تدمير منازل المواطنين، وتضرر عدد كبير منها، لافتاً إلى أن "فرق الانقاذ والإسعاف مازالت تقوم بعمليات الإنقاذ للمواطنين، الذين يعتقد أنهم مازالوا تحت أنقاض منازلهم التي دمرها القصف."

كما أشارت الوكالة نفسها إلى أنه تم إطلاق ما لا يقل عن 18 صاروخاً، إضافة إلى قذائف المدفعية، على عدد من المواقع العسكرية في جنوب السعودية، ولفتت إلى أن المواقع التي استهدفتها الصواريخ "تستهدف أبناء المناطق الحدودية في صعدة وحجة."

وذكرت أنه تم إطلاق 13 صاروخاً على موقع "العشة" العسكري السعودي في "ظهران الجنوب"، وخمسة صواريخ على شركة "أرامكو"، فيما استهداف موقع "علب" العسكري بقذائف المدفعية، ولفتت إلى "مقتل وجرح العشرات من الجنود، وفرار الكثير منهم من هذه المواقع."

من جانبها، نقلت وكالة "سبأ"، والتي أطلقها موالون للرئيس عبدربه منصور هادي، بعد سيطرة الحوثيين على مقر الوكالة الرسمية، أن مليشيات من جماعة الحوثي وموالين للرئيس السابق، علي عبدالله صالح، استهدفت عدداً من الأحياء السكنية بالدبابات والمدافع، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تقارير حوثية عن مئات القتلى والجرحى بقصف سعودي على صنعاء وإمطار ظهران الجنوب بالصواريخ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/06/07","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}