أوباما باجتماع G7: ليس لدينا استراتيجية كاملة ضد داعش.. ولا نزال نعمل على استراتيجية لتدريب القوات العراقية

أوباما باجتماع G7: ليس لدينا استراتيجية ضد داعش

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 08 يونيو/حزيران 2015; 09:18 (GMT +0400).
أوباما باجتماع G7: ليس لدينا استراتيجية كاملة ضد داعش.. ولا نزال نعمل على استراتيجية لتدريب القوات العراقية

برلين، ألمانيا (CNN)— قال الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، إن بلاده ليس لديها استراتيجية محددة في قتال تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" في العراق وسوريا، لافتا إلى أن هناك تقدم كبير في محاربة التنظيم.

وتابع أوباما في كلمة له باجتماع الدول الصناعية السبع الكبرى أو ما يُعرف بـ"G7" حيث قال: "لا توجد استراتيجية متكاملة فيما يتعلق بتدريب القوات العراقية، لأنها تتطلب التزاما من الجانب العراق،" لافتا إلى أن كبار مستشاريه العسكريين لا يزالوا يعملوا على وضع خطة تدريبية للقوات العراقية التي تقاتل داعش على أرضها.

وأضاف: "هناك بعض الانتكاسات التي حدثت في الحرب ضد داعش، ولعل من آخرها سيطرة التنظيم على الرمادي التي تعتبر كبرى مدن محافظة الأنبار."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أوباما باجتماع G7: ليس لدينا استراتيجية كاملة ضد داعش.. ولا نزال نعمل على استراتيجية لتدريب القوات العراقية ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}