مصر.. قتيلان و5 جرحى بـ"محاولة إرهابية" بالأقصر ونفي إحباط هجوم بمنطقة الأهرام

مصر.. قتيلان و5 جرحى بـ"محاولة إرهابية" بالأقصر ونفي إحباط هجوم بمنطقة الأهرام

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 10 يونيو/حزيران 2015; 06:23 (GMT +0400).
مصر.. قتيلان و5 جرحى بـ"محاولة إرهابية" بالأقصر ونفي إحباط هجوم بمنطقة الأهرام

القاهرة، مصر (CNN)- أعلنت السلطات المصرية الأربعاء، إحباط "محاولة هجوم إرهابي" في أحد المواقع السياحية الشهيرة بمحافظة الأقصر، جنوبي البلاد، في الوقت الذي نفت فيه تقارير عن إحباط محاولة هجوم آخر استهدف منطقة الأهرام، غربي العاصمة القاهرة.

وبينما ذكرت وزارة الداخلية، في بيان تلقته CNN بالعربية، أن "إرهابيين" اثنين قتلا وأصيب الثالث، أثناء محاولتهما تنفيذ "عملية إرهابية" قرب معبد "الكرنك"، قالت وزارة الصحة إن "المحاولة الإرهابية" أسفرت عن سقوط قتيلين على الأقل، وجرح خمسة آخرين.

ونقل البيان عن مسؤول مركز الإعلام الأمني قوله إنه "صباح اليوم الأربعاء.. حاول ثلاثة من العناصر الإرهابية اجتياز النطاق الأمني لمعبد الكرنك بالأقصر، مستخدمين الأسلحة النارية والمواد المتفجرة.. حيث تصدت لهم على الفور قوات تأمين المعبد، وتعاملت معهم وأحبطت محاولتهم."

وأضاف البيان أنه "نتج عن ذلك مصرع اثنين من العناصر الإرهابية، أحدهما نتيجة انفجار عبوة متفجرة كانت بحوزته، وإصابة الثالث بطلق ناري بالرأس"، ولفت إلى أن "الأجهزة الأمنية توالي جهودها لتحديد شخصيتهم، وأبعاد مخططهم الإرهابي."

وكان مسؤولون في وزارة الصحة قد ذكروا لـCNN بالعربية في وقت سابق الأربعاء، أن شخصاً واحداً قتل في محاولة الهجوم بمعبد الكرنك، التي سقط فيها أربعة جرحى، دون أن تكشف عن هوية الضحايا، فيما نقلت "بوابة الأهرام" أن أحد الجرحى من أفراد الشرطة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن وزير الآثار، ممدوح الدماطي، قوله إن "العملية الإرهابية الفاشلة، التي وقعت اليوم تمت خارج منطقة معبد الكرنك"، مشيراً إلى أنه "لا توجد إصابات أو حالات وفاة بين السياح ولا العاملين في الآثار"، وفقاً لما أورد موقع "أخبار مصر."

كما نقلت الوكالة الرسمية عن رئيس الادارة المركزية لآثار القاهرة والجيزة، كمال وحيد، نفيه صحة ما تداوله أحد المواقع الإخبارية عن "إحباط هجوم إرهابي بالقرب من منطقة أهرامات الجيزة"، مؤكداً أن "المنطقة الأثرية آمنة تماماً، وحركة السياحة تسير بمعدلاتها الطبيعية"، بحسب قوله.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. قتيلان و5 جرحى بـمحاولة إرهابية بالأقصر ونفي إحباط هجوم بمنطقة الأهرام","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}