سوريا.. سقوط مقاتلة لجيش النظام بالسويداء وتضارب حول سيطرة فصائل إسلامية على مطار "الثعلة"

سوريا.. سقوط مقاتلة لجيش النظام بالسويداء وتضارب حول مطار "الثعلة"

الحرب السورية
آخر تحديث الخميس, 11 يونيو/حزيران 2015; 04:22 (GMT +0400).
سوريا.. سقوط مقاتلة لجيش النظام بالسويداء وتضارب حول مطار "الثعلة"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أكدت مصادر في المعارضة السورية الخميس، سقوط طائرة قتالية تابعة للجيش النظامي، في محافظة "السويداء"، جنوب شرقي سوريا، في وقت تضاربت فيه التقارير حول سيطرة فصائل إسلامية على مطار "الثعلة" العسكري بالمحافظة.

وذكر "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أن الطائرة سقطت بالقرب من منطقة "نجران"، بالريف الغربي للسويداء، فيما تضاربت المعلومات حول ما إذا كانت الطائرة قد سقطت نتيجة عطل فني، أم نتيجة استهدافها من قبل مقاتلي الفصائل الإسلامية والمقاتلة، التي تخوض معارك عنيفة ضد قوات النظام.

وأشار المرصد الحقوقي، الذي يتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقراً له، إلى أن مصير طاقم الطائرة "لا يزال مجهولاً حتى اللحظة"، وتشهد المنطقة اشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل المقاتلة والإسلامية من طرف آخر، في محاولة من المقاتلين للسيطرة على مطار "الثعلة" العسكري.

وفيما ذكرت تقارير إعلامية، لم يمكن لـCNN التأكد من مصداقيتها بصورة مستقلة، أن مسلحي الفصائل الإسلامية والمقاتلة تمكنت من السيطرة على المطار العسكري، نفت الوكالة العربية السورية للأنباء "سانا" تلك التقارير، على لسان مراسلها في السويداء.

كما أشار التلفزيون الرسمي إلى أن عناصر "إرهابية" استهدفت الأحياء السكنية في مدينة السويداء صباح الخميس، بعدد من القذائف الصاروخية، مما أسفر عن سقوط جريحين على الأقل، إحداهما شابة في الـ14 من عمرها، كما تسبب في أضرار مادية بعدد من المنازل والمحال التجارية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سوريا.. سقوط مقاتلة لجيش النظام بالسويداء وتضارب حول سيطرة فصائل إسلامية على مطار الثعلة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}