مقتل وإصابة سعوديين بسقوط قذيفة أطلقت من اليمن على مسجد وقت صلاة الجمعة بجازان

الشرق الأوسط
نشر
مقتل وإصابة سعوديين بسقوط قذيفة أطلقت من اليمن على مسجد وقت صلاة الجمعة بجازان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- سقط قتيل واحد على الأقل وأصيب آخر، نتيجة سقوط "قذيفة عسكرية"، أطلقت من داخل الأراضي اليمنية، على أحد المساجد في منطقة "جازان"، جنوبي السعودية، بحسب ما أكدت مصادر رسمية في المملكة الجمعة.

وذكرت مديرية الدفاع المدني، على حسابها بموقع "تويتر"، أنه عند الساعة 1:10 بعد ظهر الجمعة، تلقت بلاغاً عن سقوط "مقذوف عسكري" من داخل الأراضي اليمنية، بجوار أحد المساجد بقرية "العطايا"، بمحافظة "صامطة"، في منطقة جازان.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني، الرائد يحيى بن عبدالله القحطاني، قوله إن القذيفة سقطت بجوار المسجد، وقت خروج المصلين بعد أداء صلاة الجمعة.

وتسبب انفجار القذيفة، التي يُعتقد أنها أُطلقت من قبل عناصر موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، في وفاة أحد المواطنين وإصابة آخر، لم تتضح طبيعة حالته على الفور، إلى جانب تعرض المسجد لبعض الأضرار.

وتقود السعودية تحالفاً من عدة دول عربية وإسلامية، لمحاربة جماعة "الحوثي" المدعومة من إيران، والتي استولت على السلطة في صنعاء، بهدف "دعم شرعية" الرئيس عبدربه منصور هادي، الذي انتقل للإقامة في المملكة مؤقتاً.

نشر