دفن طارق عزيز "مهندس" دبلوماسية نظام صدام حسين في "مأدبا" بالأردن

طارق عزيز "مهندس" دبلوماسية نظام صدام حسين يوارى الثرى في مقابر "مأدبا" بالأردن

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 13 يونيو/حزيران 2015; 08:24 (GMT +0400).
دفن طارق عزيز "مهندس" دبلوماسية نظام صدام حسين في "مأدبا" بالأردن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- نقلت تقارير إنه من المتوقع مواراة جثمان نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية العراقي الراحل، طارق عزيز، الثرى، السبت، في مدينة "مادبا" جنوب العاصمة الأردنية، عمان، بعد تقارير تحدثت عن تعرض جثة المسؤول السابق إبان عهد الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، إلى عملية اختطاف خلال نقلها إلى مطار بغداد الدولي، وهو ما أكده نجل طارق عزيز لموقع CNN بالعربية في وقت سابق.

هذا وقد أنهى الناطق باسم الناقل الوطني الأردني الجدل الذي رافق رحلة نقل جثمان عزيز، وأكد في تصريحات للموقع أن الطائرة التي تقل جثمان عزيز، الذي وافته المنية قبل أسبوع، سوف تصل إلى مطار عمان قبل قليل من منتصف الليل، بتوقيت العاصمة الأردنية. 

وأكد المصدر أنه سيتم نقل الجثمان إلى "مستشفى المركز العربي"، تمهيداً لبدء إجراءات دفنه في المملكة، بناءً على طلب أسرته "لاعتبارات إنسانية"، إلا أن المصدر لم يكشف عن موعد محدد لتشييع جنازة المسؤول السابق في نظام الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين. (للمزيد من التفاصيل)

وكان زياد طارق عزيز قد أكد في تصريحات لـCNN بالعربية عبر الهاتف من الأردن مساء الخميس، أن جثمان والده تعرض للاختطاف من قبل "مجهولين" في مطار بغداد، أثناء نقله إلى عمان، وقال إن والدته التي كانت بالعراق لمرافقة الجثمان، عادت بمفردها.

وحكم على المسؤول، الذي كان الوجه الدبلوماسي الأبرز لنظام صدام حسين لدى الغرب، بالإعدام في 2010، وطالبت عائلته مرارا بالإفراج عنه نظرا لوضعه الصحي.

وأعلن عن وفاته الجمعة الماضية بعد تعرضه لنوبة قلبية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"دفن طارق عزيز مهندس دبلوماسية نظام صدام حسين في مأدبا بالأردن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}