بالفيديو.. عمرو أديب: "كنا حننزل كلنا في حفرة الإخوان لو سافر السيسي لجنوب افريقيا"

أديب: كنا حننزل كلنا بحفرة الاخوان بجنوب افريقيا

فيديو
آخر تحديث يوم الاثنين, 15 يونيو/حزيران 2015; 10:51 (GMT +0400).
بالفيديو.. عمرو أديب: "كنا حننزل كلنا في حفرة الإخوان لو سافر السيسي لجنوب افريقيا"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال الإعلامي المصري عمرو أديب، إن جهازاً أمنيا حذّر الرئيس عبدالفتاح السيسي من السفر إلى جنوب أفريقيا، بعد أن علم أن هذه الزيارة قد تسيء له.

وأضاف أديب خلال برنامج "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية “اليوم” قائلاً: "في جهاز محترم في مصر اشتغل، وجاب معلومة إن الزيارة دي هيبقى فيها حاجة ريحتها وحشة، عملية أمنية أو مؤامرة أو عملية جسدية أو أي حاجة تسيء للرئيس".

وأشار أديب إلى أن أكثر من انزعج من إلغاء هذه الزيارة هم جماعة الإخوان المسلمين، الذين كانوا يعدون فخاً للسيسي في جوهانسبيرج، على حد قوله.

يُشار إلى أن الرئيس المصري كان قد ألغى زيارته إلى جنوب إفريقيا، بعدما كان مقرراً مشاركته في قمة رؤساء الدول والحكومات الإفريقية. ويأتي ذلك في وقت ترددت فيه معلومات عن تحرك منظمة حقوقية في جنوب أفريقيا للطلب من السلطات هناك القبض على السيسي، حال وصوله إلى البلاد، بزعم ارتكاب جرائم حرب، كما حصل على الرئيس السوداني، عمر البشير.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بالفيديو.. عمرو أديب: كنا حننزل كلنا في حفرة الإخوان لو سافر السيسي لجنوب افريقيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:videos"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}