الحكم بإعدام مرسي يثير موجة من الردود على مواقع التواصل بعد "المقدمة السياسية" للقاضي

الحكم بإعدام مرسي يثير موجة من الردود على مواقع التواصل

مصر
آخر تحديث الثلاثاء, 16 يونيو/حزيران 2015; 06:57 (GMT +0400).
الرئيس المصري المعزول محمد مرسي يقف وراء القضبان خلال محاكمته في القاهرة

الرئيس المصري المعزول محمد مرسي يقف وراء القضبان خلال محاكمته في القاهرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أثارت أحكام الإعدام التي صدرت في مصر بحق الرئيس المعزول محمد مرسي اضافة الى عدد من قيادات جماعة الاخوان المسلمين، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بين مؤيد ومشكك بها.

فقد ظهر على موقع تويتر أكثر من وسم حول القضية، وقد غلب على جزء كبير من التغريدات انتقادات لهذه الأحكام، كما أشار البعض الى تطرق القاضي الى مواضيع يفترض أنها سياسية.

فقد قال @jaberalharmi: "محكمة مصرية تقضي بإعدام الرئيس المعزول #مرسي و مرشد الاخوان المسلمين بديع في قضية اقتحام السجون .. مهازل القضاء المصري "الشامخ" تتواصل."

كما علقت @SoooO_ALHAMAD قائلة: "أن تبصق في وجه الظلم لايعني هذا أنك تنتمي لتيار الاخوان كما يعتقد الأغبياء, القضية أكبر من كل هذا لأن من يسكت عن الحاصل شيطان أخرس."

من جهته، علّق @Dr_Kassab: "حماس منا وفينا لأنها حركة مُقاومة في المقام الأول، ولا يُقاوم لأجل الأرض والعرض سوى الأحرار الشرفاء. هنيئاً للرئيس مرسي هذه "التهمة" الشريفة."

@Alaabayoumi كتب: "قاضي محاكمة مرسي يدعي أن الإنقلاب العسكري كان انحياز لثورة شعبية؟ القاضي ينطلق في الحكم من دعمه للثورة المضادة. رحمتك يا رب!"

وقال @YZaatreh: "ما صلة هذا الهراء الذي يتدفق على لسان القاضي الآن (في محاكمة مرسي) بعمل المحاكم والقضاء. بيان سياسي من العيار الرخيص المبتذل."

وعلى الجهة المقابلة، برزت تعليقات مؤيدة للقضاء كتلك التي وردت ضمن #تسلم_الايادي_لقضاء_بلادي:

فقد قال @kokydraz: "وان كان القضاء لا يمدح ولا يذم ولكن بذلوا مجهود جبار رغم كل التهديدات التى يواجهونها  لاظهار الحق والقصاص."

أما @fastre41 فقد غرّد قائلاً: "درس لجماعة #الإخوان_المسلمين فيما يتعلق بالدخول في البرلمانات وأحلامهم الكاذبة في إقامة الدين عن طريقها، أرجوا أن يتعلموه."

تعليق آخر من @Passant19777، جاء فيه: "بأحكام اليوم اذكر نفسي و اياكم انه حتي و ان كانت الاجراءات البطيئة تزعجنا علينا الثقة في كلمة القضاء و احترامها."

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الحكم بإعدام مرسي يثير موجة من الردود على مواقع التواصل بعد المقدمة السياسية للقاضي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}