العريفي: أحكام الإعدام قد تضيع أمن مصر.. والقرني: ما يحصل هو حرب لاستئصال الإسلام

العريفي: أحكام الإعدام قد تضيع أمن مصر

مصر
آخر تحديث الأربعاء, 17 يونيو/حزيران 2015; 04:33 (GMT +0400).
فلسطينيون يشاركون في تظاهرة نظمتها الحركة الإسلامية ضد عقوبة الإعدام على مرسي، في بلدة كفركنا في 23 مايو 2015

فلسطينيون يشاركون في تظاهرة نظمتها الحركة الإسلامية ضد عقوبة الإعدام على مرسي، في بلدة كفركنا في 23 مايو 2015

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لا تزال قضية أحكام الاعدام التي صدرت في مصر بحق الرئيس المعزول محمد مرسي وعد من قيادات جماعة الاخوان المسلمين تلقي بثقلها، فقد برز خلال الساعات القليلة الماضية أكثر من تعليق حول الموضوع من الداعية محمد العريفي، الذي اعتبر أن ما يحدث قد يضيع أمن مصر، والداعية عوض القرني الذي اعتبر أن مصر تغرق في الظلم والظلام.

وقال العريفي في سلسلة تغريدات له عبر تويتر، إن "#إعدامات_مصر توجبُ على عقلاء الأمة التدخل" مضيفا أن "الهيئات الإسلامية أولى بالتحرك قبل العالمية." وأضاف في تغريدة أخرى، أنه "ليس بعد الشرك ذنبٌ أعظم من القتل ظلماً" مشيراً الى أن "ما يحدث اليوم في مصر قد يضيّع أمنها."

وفي نفس السياق، انتشر وسم على تويتر في السعودية بعنوان #بيان_الشيخ_عوض_القرني_يمثلني، أكّد من خلاله العديد من المغردين تأييدهم لما قاله القرني عبر حسابه على تويتر، من أن ما يجري في مصر هو "حرب لاستئصال الاسلام وابادة دعاته."

وكان القرني قد نشر على تويتر نصاً توجّه به لعقلاء الأمة على حد قوله، أشار فيه الى إن رأس حربة هذه الحرب هم أفراخ الماسونية وغلاة العلمانية وحاقدي اليسار..." 

علماً أن CNN بالعربية لا يمككنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العريفي: أحكام الإعدام قد تضيع أمن مصر.. والقرني: ما يحصل هو حرب لاستئصال الإسلام","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}