الأردن.. إطلاق متهم بهجوم "الحي اليهودي" في باريس قبل 33 عاماً ومنعه من السفر للنظر بتسليمه

الشرق الأوسط
نشر
الأردن.. إطلاق متهم بهجوم "الحي اليهودي" في باريس قبل 33 عاماً ومنعه من السفر للنظر بتسليمه

عمان، الأردن (CNN)- أكدت مصادر أردنية لـCNN الأربعاء، أن شخصاً تتهمه السلطات الفرنسية بالضلوع في هجوم شهده "الحي اليهودي" في باريس عام 1983، قد تم إلقاء القبض عليه في وقت سابق هذا الشهر، قبل أن يتم إخلاء سبيله بكفالة مالية، مع منعه من السفر، لحين النظر بأمر تسليمه.

وقال مسؤول بالحكومة الأردنية، طلب عدم الكشف عن هويته، إن الرجل، ويُدعى زهير العباسي، يبلغ من العمر 62 عاماً، قد جرى اعتقاله في الأول من يونيو/ حزيران الجاري، بناءً على مذكرة توقيف بحقه صدرت عن منظمة الشرطة الدولية "الإنتربول"، في مارس/ آذار الماضي.

وأصدرت "الإنتربول" مذكرة توقيف بحق العباسي ورجلين آخرين، للاشتباه بضلوعهم في الهجوم على مطعم "غولدنبرغ كوشر" بالعاصمة الفرنسية، قبل 33 عاماً، مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص، وجرح 22 آخرين، بحسب ما ذكر المدعي العام في باريس، في مارس/ آذار الماضي.

وكان المطعم، الواقع في وسط الحي اليهودي بالعاصمة الفرنسية، مكتظاً بالزبائن، حينما قام أحد المهاجمين بإلقاء قنبلة عليه، في أغسطس/ آب 1982، قبل أن يقوم باقي المهاجمين بإطلاق النار على رواد المطعم، وهو الهجوم الذي ألقت السلطات الفرنسية بمسؤوليته على إحدى المنظمات الفلسطينية.

نشر