تونس تعلن إغلاق قنصليتها بطرابلس وتدعو "كافة" مواطنيها لمغادرة ليبيا

تونس تعلن إغلاق قنصليتها بطرابلس وتدعو "كافة" مواطنيها لمغادرة ليبيا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 19 يونيو/حزيران 2015; 03:14 (GMT +0400).
 تونس تعلن إغلاق قنصليتها بطرابلس وتدعو "كافة" مواطنيها لمغادرة ليبيا

تونس (CNN)-- أعلن الوزير التونسي لشؤون الخارجية، الطيب البكوش، عن قرار الحكومة إغلاق قنصليتها في طرابلس بليبيا، داعياً "كافة التونسيين بالعودة إلى أرض الوطن"، وحمل كل من يخالف ذلك "مسؤولية ما قد يتعرض له،" وفقاً لوكالة تونس أفريقيا للأنباء، الجمعة.

يأتي هذا بعد حادثة اختطاف الدبلوماسيين العشرة من القنصلية التونسية بطرابلس في الأسبوع الماضي، ووصول بقية المختطفين العشرة إلى حدود إلى معبر رأس جدير الفاصل بين تونس وليبيا في الساعة الرابعة من فجر الجمعة، وفقاً لما أشارته إليه الوكالة.

وأضاف البكوش في تصريح صحفي خلال استقبال الدبلوماسيين المختطفين، الجمعة، بأن عدد العائدين من ليبيا بلغ 23 تونسياً، من أعوان القنصلية وموظفيها.

واختطفت ميليشا مسلحة الدبلوماسيين العشرة بعد اقتحام القنصلية التونسية في طرابلس في 12 يونيو/حزيران، بينما أشارت وكالة الأنباء الليبية إلى أن المختطفين أفرجوا عن ثلاثة منهم في وقت سابق كمرحلة أولى.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":" تونس تعلن إغلاق قنصليتها بطرابلس وتدعو كافة مواطنيها لمغادرة ليبيا ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}