زوجة سيلفان شالوم تعتذر عن وصف أوباما بـ"الأسود الضعيف" وتفسر نكتتها "الغبية"

زوجة سيلفان شالوم تعتذر عن وصف أوباما بـ"الأسود الضعيف" وتفسر نكتتها "الغبية"

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 21 يونيو/حزيران 2015; 11:18 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).
الرئيس الأمريكي باراك أوباما

الرئيس الأمريكي باراك أوباما

(CNN)-- جودي موزيس، زوجة القيادي في حزب الليكود الإسرائيلي سيفان شالوم، اعتذرت الأحد بعد أن وصفت الرئيس الأمريكي باراك أوباما بـ"الأسود والضعيف" في تغريدة على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر."

وقالت موسز، بأنه كانت تكرر "نكتة" ولكن بعد أن أطلقت تغريدة تقول فيها "هل تعلم ما هي قهوة أوباما؟ سوداء وضعيفة." أي قهوة خفيفة.

وقد احتلت تغريدة موسز عناوين وسائل الإعلام في إسرائيل، حيث تتصدر في إسرائيل الأخبار المتعلقة بالسياسة، وغردت لاحقا "أعتذر، كانت تلك نكتة غبية حسبما أخبرني البعض."

ولكن هذه لم تكن النهاية، فقد واصلت في بيانات لاحقة إظهار الندم "الرئيس أوباما، لم يكن ينبغي أن أكتب تلك النكتة غير المناسبة التي سمعتها، أحب الناس بغض النظر عن جنسهم أو ديانتهم" بحسب ما كتبت لاحقا.

وتأتي هذه التغريدات مع تكدر العلاقة بين الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود باراك، خاصة في ظل الاتفاق النووي المزمع مع إيران، فيما شدد الطرفان على أن تعاونهما العسكري والاستراتيجي ما يزال قويا.

وغالبا ما تكتب موسز مقالات في جريدة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية، وتظهر ضيفة في البرامج التلفزيونية، وزوجها في حزب الليكود سيلفان شالوم، يشغل منصب وزير الداخلية، وعينه نتنياهو لرئاسة محادثات السلام مع الفلسطينيين.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"زوجة سيلفان شالوم تعتذر عن وصف أوباما بـالأسود الضعيف وتفسر نكتتها الغبية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}