القرضاوي يوجه رسالة للمعتقلين في مصر.. وعن أحمد منصور: هل تستعيد ألمانيا نازيتها

القرضاوي يوجه رسالة للمعتقلين في مصر.. وعن أحمد منصور: هل تستعيد ألمانيا نازيتها

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 22 يونيو/حزيران 2015; 01:52 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 03:15 (GMT +0400).
القرضاوي

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- وجه الداعية يوسف القرضاوي، الذي يعد أحد الزعماء الروحيين لتنظيم الإخوان المسلمين، رسالة إلى "الأسرى والمعتقلين في سجون مصر" كما علق على احتجاز مذيع الجزيرة أحمد منصور من قبل الشرطة الألمانية في مطار برلين السبت، متسائلا " هل تستعيد ألمانيا نازيتها بتوقيف الإعلامي أحمد منصور، ومساندة النازي الانقلابي المصري؟!

وأضاف القرضاوي المقيم في قطر والذي كان يستضيفه أحمد منصور في برنامج "الشريعة والحياة" في بداية انطلاق قناة الجزيرة " أمن أجل حفنة دولارات تبيع الدول الكبرى شرفها وقيمها ومبادئها؟! أي حضارة هذه التي يبشرون العالم بها؟!. بحسب ما ورد في تغريدة على حساب القرضاوي على موقع التواصل "تويتر."

وفي رسالته الأحد، إلى السجناء في السجون المصرية قال الداعية المصري الأصل " كونوا على ثقة أن الله معكم، ولن يخذلكم، فإن النصر فوق الرؤوس ينتظر كلمة كن فيكون، وما أقرب الساعة الموعودة لخلاص الأنفس،وتحرر البلاد والعباد."

وأضاف " ثقوا أن لكل أجل كتابا، ولكل ليل فجرا، وأن مع العسر يسرا" مشيرا إلى أن "معركتنا هي معركة الإنسان على هذه الأرض، وحقه في تقرير مصيره ومباشرة حرياته، والفوز بما رزقه الله من الطيبات، التي ينهبها هؤلاء دون وجه حق"

وخاطب المعتقلين بالقول "أحسب أن الله اختاركم لتكونوا طليعة الثابتين على الحق، المتمسكين به، لتُحيوا قضايا الحرية والعدالة والكرامة، لتبقى جذعة لا تنطفئ جذوتها... أرى فيكم طلائع الفجرالباسم صوت الحرية المشرق،وقوة الحق الذي لا يلين فوالله لوقفة أحدكم المحتسبةخلف قضبان الظلم الواهية خيرمن الدنيا وما فيها."

يذكر أنه لا يمكن لـCNN التأكد من صحة المعلومات الواردة على مواقع التواصل من مصدر مستقل

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"القرضاوي يوجه رسالة للمعتقلين في مصر.. وعن أحمد منصور: هل تستعيد ألمانيا نازيتها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}