انتحاري يفجر نفسه بحاجز أمني في العراق وقوات التحالف تشن 29 غارة ضد مواقع "داعش"

انتحاري يفجر نفسه بحاجز أمني في العراق وقوات التحالف تشن 29 غارة ضد مواقع "داعش"

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 22 يونيو/حزيران 2015; 10:50 (GMT +0400).
طفل سوري يقود دراجته في عين العرب "كوباني" بين الأنقاض التي خلفتها الحرب مع داعش، 20 يونيو/ حزيران 2015

طفل سوري يقود دراجته في عين العرب "كوباني" بين الأنقاض التي خلفتها الحرب مع داعش، 20 يونيو/ حزيران 2015

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- أفاد مصدران أمنيان لـCNN بمقتل اثنين من قوات الأمن العراقية، وإصابة 3 آخرين بينهم مدنيان، عندما فجر رجل نفسه في نقطة تفتيش في منطقة النخيب، حيث أوقفه رجال الأمن وطلبوا منه إبراز هويته، وأضافت المصادر بأن لم يكن ممكنا التعرف على هوية الانتحاري وما إذا كان أجنبيا، من بقايا جثته.

وعلى صعيد محاربة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" قالت قوات التحالف التي تشن غارات على مواقع التنظيم في العراق وسوريا بأنها شنت الأحد 7 غارات في سوريا، و22 غارة في العراق استهدفت مواقع وتحصينات للتنظيم، نفذتها طائرات مقاتلة وقاذفة، وطائرات بدون طيار.

وقال  مسؤول الشؤون العامة للقوات المشتركة في عملية العزم الصلب العقيد وين مراتو في بيان" ضرب التحالف داعش في شمال سوريا، وقد أثبتت قوات مكافحة داعش في شمال سوريا أنها قوة مؤثرة ويمكن الاعتماد عليها". وشملت الغارات في سوريا مواقع قرب الحسكة دمرت خلالها سيارة مفخخة لداعش، وغارة قرب حلب "اصابت وحدة تكتيكية لداعش، و تم تدمير ألة حفر و موقع قتالي و منظومة هاون و سيارة لداعش."

وأصابت خمس غارات قرب تل أبيض " ثلاث وحدة تكتيكية كبيرة و أربع وحدات تكتيكية صغيرة لداعش، و تم تدمير ثلاث مواقع قتالية و سيارة لداعش." بحسب البيان.

وفي الغارات التي استهدفت مواقع التنظيم في العراق، تم تدمير آليات وسيارات ومنشآت ووحدات تكتيكية للتنظيم، ومواقع إطلاق صواريخ، ورشاشات ثقيلة، وشبكات أنفاق، ومخابئ أسلحة، ومنظومات هاون، في مناطق متعددة قرب البغدادي والحبانية، وحديثة وهيت والمخمورة والموصل والرمادي وسنجار وتلعفر.

وأشار البيان إلى أن  دول التحالف التي نفذت الغارات الجوية في العراق تشمل استراليا، بلجيكا، كندا، الدنمارك، فرنسا، الأردن، هولندا، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة.  فيما تشمل دول التحالف التي نفذت الغارات الجوية في سوريا كلا من البحرين، كندا، الأردن، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة و الولايات المتحدة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"انتحاري يفجر نفسه بحاجز أمني في العراق وقوات التحالف تشن 29 غارة ضد مواقع داعش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}