فيديو لـ"داعش" يظهر إعدام 14 "جاسوساً" بإحراقهم وإغراقهم وتفجير رؤوسهم

الشرق الأوسط
نشر
فيديو لـ"داعش" يظهر إعدام 14 "جاسوساً" بإحراقهم وإغراقهم وتفجير رؤوسهم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- نشر تنظيم "الدولة الإسلامية" مقطع فيديو جديداً، تحت عنوان "إن عدتم عدنا"، يظهر قيام مسلحي التنظيم المعروف باسم "داعش"، بإعدام 14 عراقياً، باستخدام ثلاثة طرق بشعة، الأولى هي تفجير السيارة التي يركبونها، الثانية هي الإغراق حتى الموت، والثالثة هي تفجير أعناقهم بالديناميت.

الفيديو الجديد الذي تبلغ مدته سبع دقائق ونصف، أصدره فرع "داعش" بولاية نينوي العراقية، ونشره في أحد المواقع الإعلامية التابعة له، وقد شهد الفيديو تقنيات تصوير عالية الجودة، وأناشيد جهادية استعملت كموسيقى تصويرية، ومونتاج احترافي.

سبب إعدام العراقيين الأربعة عشر، هو "تجسسهم لصالح الحكومة العراقية وتحديدهم لمواقع التنظيم"، حسب ما جاء في الفيديو.. وقد تخللت الفيديو مقابلات مع الضحايا، يعترفون من خلالها بالمنسوب إليهم، قبل إعدام ثلاثة منهم بالتفجير داخل سيارة بقذيفة أر بي جي، وخمسة بوضعهم في قفص وإغراقهم، وستة بتفجيرهم عبر استخدام الديناميت.

وتماماً كما فعل مع الطيار الأردني معاذ الكساسبة، عمل التنظيم المتطرّف على تصوير بشاعة الإعدام، إذ يظهر الأسرى المعدمين غرقاً وهم يحتضرون تحت الماء، كما تظهر أشلاء المعدمين باستخدام الديناميت، وهي تتناثر لحظة تفجيرهم، مقابل الإبقاء على أسير وحيد حياً.

نشر