أحمد منصور: أنا حر رغم أنف نظام السيسي

أحمد منصور: أنا حر رغم أنف نظام السيسي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 23 يونيو/حزيران 2015; 11:15 (GMT +0400).
أحمد منصور: أنا حر رغم أنف نظام السيسي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال مذيع قناة الجزيرة أحمد منصور، بعد ساعات من إطلاق سراحه من قبل السلطات الألمانية الاثنين، "أنا حر... رغم أنف نظام السيسي".

وكتب منصور في حسابه على موقع "تويتر" تغريدة جاء فيها: " الحمد لله... أنا حر... أنا حر... أنا حر رغم أنف نظام السيسي الديكتاتوري وقضاته الفاسدين".

ونقلت قناة الجزيرة عن منصور قوله بعد الإفراج عنه إنه لم يلتق المدعي العام للتحقيق معه. وأضاف منصور أن قرار الإفراج عنه جاء بعد اجتماع الحكومة الألمانية "لشعورها بالحرج" بسبب اعتقاله.

وأوضح منصور أنه قضى عدة ساعات الأحد الماضي مع قاضي التحقيق، حيث أكد له الأخير أنه لا يستطيع إطلاق سراحه لأن "القضية مسيسة"، وأنه سيحيل القضية إلى المدعي العام للبت فيها.

وقال منصور إن الحكومة "واجهت ضغوطا سياسية داخلية وأنها بحثت الموضوع، الاثنين، خلال اجتماع لها.

وأضاف منصور نقلا عن أحد المحامين أن قرار الإفراج عنه كان قد أصبح بيد الحكومة وليس المدعي العام، حيث صدر قرار الإفراج عنه عقب اجتماع الحكومة ودون المثول أمام المدعي العام.

وتابع منصور أنه "كان واضحا منذ بداية اعتقاله أن الاعتقال لم يأت على خلفية ملاحقته من قبل الإنتربول، لأنه حصل سابقا على تصريح من الإنتربول بأنه ليس مطلوبا لأي جهة".

وتوقع منصور أن تواجه الحكومة الألمانية "أزمة، حيث ستنشر إحدى الصحف تقريرا يثبت أن الحكومة المصرية أرسلت طلبين هذا الشهر إلى برلين باعتقاله فور وصوله إلى الأراضي الألمانية، واتفقت كل من وزارتي الخارجية والعدل والشرطة في ألمانيا على تسليمه للحكومة المصرية".

وأضاف منصور أنه سيكون ضيف البرنامج الذي يقدمه "بلا حدود"، الأربعاء، حيث سيتحدث عن تفاصيل إضافية عن مجريات اعتقاله، معتبرا أن ما حدث هو بمثابة "فضيحة وورطة" للحكومة الألمانية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أحمد منصور: أنا حر رغم أنف نظام السيسي ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}