اعتقال عدد من المشتبه بهم بمهاجمة عربة إسعاف بقرية درزية.. وعسكري إسرائيلي يحذر الدروز من تعرضهم لانتقام

اعتقال عدد من المشتبه بهم بمهاجمة عربة إسعاف بقرية درزية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 24 يونيو/حزيران 2015; 12:08 (GMT +0400).
اعتقال عدد من المشتبه بهم بمهاجمة عربة إسعاف بقرية درزية.. وعسكري إسرائيلي يحذر الدروز من تعرضهم لانتقام

القدس (CNN) -- أكدت الشرطة الإسرائيلية لـCNN أنها اعتقلت عدة أشخاص على صلة بالهجوم الذي تعرضت له عربة إسعاف إسرائيلية في بلدة درزية بالجولان وأدى إلى مقتل جريح سوري كان بداخلها وإصابة آخر من عناصر المعارضة السورية المسلحة الذين نقلهم الجيش الإسرائيلي للعلاج.

وقال الناطق باسم الشرطة الإسرائيلي، ميكي روزنفيليد، في اتصال مع CNN، إن عمليات التوقيف جرت ليل الثلاثاء وبات جميع المشتبه بهم في قبضة الأجهزة الأمنية، مضيفا أن الشرطة "تواصل التحقيق في مقتل الرجل السوري الذي قتل بعد تعرضه لضرب مبرح في مجدل شمس" بإشارة إلى القرية الدرزية الواقعة بالجولان، والتي شهدت الحادثة.

سياسيا، دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الرئيس الروحي للطائفة الدرزية في البلاد الشيخ موفق طريف ورئيس منتدى المجالس المحلية الدرزية والشركسية، جبر حمود، إلى الاجتماع به الأربعاء. وبحسب الإذاعة الإسرائيلية، فإن الاجتماع يهدف الى مناقشة تداعيات حادث الهجوم على سيارة الإسعاف "والسبل الكفيلة بمنع تكرار حوادث من هذا القبيل."

وذكرت الإذاعة أن تحقيقا عسكريا جرى في ملابسات الاعتداء دل على أن "عشرات الملثمين نصبوا كميناً لسيارة الإسعاف العسكرية التي وانهالوا ضرباً على جنود جيش الدفاع وعلى الجريحيْن السورييْن اللذيْن تم نقلهما بالسيارة مما أسفر عن مقتل أحدهما وإصابة الآخر بجروح خطيرة."

وذكر ضابط مسؤول في قيادة المنطقة الشمالية أن الاعتداء "يمسّ بشكل خطير بسيادة الدولة كما أنه قد يرتدّ بنتائج عكسية على أبناء الطائفة الدرزية إذ من شأنه أن يؤدي إلى عملية ثأر بحق دروز سوريا". ويشعر دروز إسرائيل بالغضب جراء اقتراب المعارك من أماكن سكن الدروز في سوريا ونقل السلطات الإسرائيلية بعض الجرحى من المقاتلين السوريين للعلاج بأراضيها.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اعتقال عدد من المشتبه بهم بمهاجمة عربة إسعاف بقرية درزية.. وعسكري إسرائيلي يحذر الدروز من تعرضهم لانتقام","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}