الأردن.. قتيل و4 جرحى بينهم طفلان في سقوط قذيفة بمدينة الرمثا الحدودية مع سوريا

الأردن.. قتيل و4 جرحى في سقوط قذيفة بمدينة الرمثا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 25 يونيو/حزيران 2015; 06:03 (GMT +0400).
الأردن.. قتيل و4 جرحى بينهم طفلان في سقوط قذيفة بمدينة الرمثا الحدودية مع سوريا

صورة أرشيفية لمعبر الرمثا الحدودي مع سوريا

عمان، الأردن (CNN)- قتل شاب أردني وأصيب أربعة آخرون بجروح إثر سقوط قذيفة عشوائية على سوق تجاري في مدينة الرمثا الحدودية مع سوريا شمال البلاد الخميس، فيما أكدت مصادر حكومية رسمية أن قذيفة سقط جراء الاشتباكات الدائرة داخل الاراضي السورية  بشكل عشوائي.

وقال مدير مستشفى الرمثا الحكومي الدكتور يوسف الطاهات في تصريح لـ CNN بالعربية، إن ثلاثة إصابات طفيفة وأن الحالة الرابعة تعتبر متوسطة.

وقال الطاهات للموقع  إن من بين الاصابات سيدة وطفلين تترواح اعمارهما بين 12 و13 عاما، إضافة إلى شاب عشريني.

في الأثناء، قالت مصادر رسمية في الحكومة الأردنية في تصريحات صحفية، إن اشتباكات داخل سوريا كانت "قريبة جدا" من الحدود الاردنية السورية أفضت إلى سقوط عدد من القذائف العشوائية مما أدى إلى سقوط جرحى وقتيل.

وأكدت المصادر ذاتها، أن القوات المسلحة الأردنية تبذل أقصى الجهود لتأمين الحدود ودرء الخطر عنها، فيما أضافت بالقول إن "الاردن سيتصدى لأي خطر."

وتتزامن الحادثة مع إعلان المعارضة السورية بدء معركة عاصفة درعا.

إلى ذلك، كان متصرف لواء الرمثا بدر القاضي قد صرح لوكالة الأنباء  الاردنية بترا،  إن شابا توفي وأصيب اربعة آخرين بجروح جراء سقوط قذيفة من الجانب السوري وسط سوق الرمثا اليوم الخميس.

واضاف القاضي للوكالة بالقول "أن الشاب  يبلغ من العمر23 عاما توفي اليوم وأصيب اربعة آخرون، وأن مرتبات الدفاع المدني بتقديم الاسعافات الاولية لهم، ونقلهم الى مستشفى الرمثا الحكومي ثم تحويلهم الى مستشفى الملك عبدالله المؤسس.

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي صورا لموقع الحادثة التي توسطت سوق الرمثا التجاري، كما نشرت أن الشاب القتيل هو طالب في كلية الحجاوي بجامعة اليرموك الأردنية في إربد.

وتبعد مدينة الرمثا الحدودية عن درعا السورية ما يقارب نحو 20 كيلومتر، حيث يشكو سكان المدينة من الاهتزازات وأصوات القصف والاشتباكات  بين فصائل المعارضة السورية والجيش النظامي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"هديل غبون","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الأردن.. قتيل و4 جرحى بينهم طفلان في سقوط قذيفة بمدينة الرمثا الحدودية مع سوريا ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}