"الشباب الصومالي" يشن هجوما على قوات الاتحاد الأفريقي ويزعم مقتل 50 جنديا

"الشباب الصومالي" يشن هجوما على قوات الاتحاد الأفريقي ويزعم مقتل 50 جنديا

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 26 يونيو/حزيران 2015; 01:44 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 05:40 (GMT +0400).
جنود صوماليون قرب حطام سيارة عسكرية كانت تقل جنودا، وهاجمها انتحاري قرب مقديشو 24 يونيو/ حزيران 2015

جنود صوماليون قرب حطام سيارة عسكرية كانت تقل جنودا، وهاجمها انتحاري قرب مقديشو 24 يونيو/ حزيران 2015

(CNN)-- مع فجر يوم الجمعة، شن مقاتلون تابعون لتنظيم "الشباب الصومالي" هجوما على معسكر تابع لقوات الاتحاد الافريقي لحفظ السلام، "امنسوم" المفوضة من قبل الأمم المتحدة، ويفع المعسكر في منطقة ليغو، على بعد نحو 120 كيلومترا إلى الغرب من مقديشو بحسب ما أفادت الحكومة الصومالية ومصادر التنظيم.

وقال حاكم منطقة شابيل التحتا، عبدالقادر محمد نور الذي تتبع له تلك المنطقة، لـCNN بأن أحد المفجرين من "الشباب" كان في سيارة يقود سيارة مليئة بالمتفجرات، وقام بتفجيرها عند بوابة المعسكر، ما سمح بدخول المقاتلين الآخرين إلى القاعدة.

وأوضح بأنهم "بدأوا الهجوم بسيارة مليئة بالمتفجرات ثم قاموا بشن هجوم بالبنادق استغرق عدة ساعات." وقد أكدت "امنسوم" وقوع الهجوم طبقا لما ذكره موقعها الرسمي على تويتر "أمنسوم تؤكد أن هناك هجوما جاريا على قاعدتها العسكرية في ليغو بالصومال، وقد بدأ هذا الصباح."

وقال المتحدث باسم عمليات "الشباب" الصومالي الشيخ عبدالعزيز أبو مصعب، راديو أندلس التابع للجماعة بأن هناك 50 جنديا بورونديا من قوات "امنسوم" قد قتلوا في الهجوم. وأضاف أبو مصعب "هذا الصباح شن المقاتلون هجوما على قاعدة امنسوم في منطقة ليغو، مستخدمين سيارة ملغمة متبوعة بإطلاق نار، وقد تقل المجاهدون 50 جنديا بورونديا، وأحرقوا عدة عربات وقاموا برقع العلم الإسلامي فوق المعسكر." وقال بأن هذا الهجوم هو جزء من حملة "شباب رمضان، ضد قوات الاتحاد الأفريقي والقوات الصومالية." ومن المعروف عن حركة الشباب أنها كان تضخم عدد القتلى في الهجمات التي قامت بشنها في الماضي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الشباب الصومالي يشن هجوما على قوات الاتحاد الأفريقي ويزعم مقتل 50 جنديا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}