الكويت: انتحاري مسجد "الإمام الصادق" سعودي الجنسية يدعى فهد القباع وصل البلاد يوم العملية

الكويت: انتحاري مسجد "الإمام الصادق" سعودي الجنسية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 28 يونيو/حزيران 2015; 12:42 (GMT +0400).
الكويت: انتحاري مسجد "الإمام الصادق" سعودي الجنسية يدعى فهد القباع وصل البلاد يوم العملية

الكويت (CNN) -- كشفت وزارة الداخلية الكويتية عن هوية الانتحاري الذي فجر نفسه يوم الجمعة الماضي في جامع "الإمام الصادق" الخاص بالشيعة بمنطقة الصوابر، معلنة أنه سعودي الجنسية ويدعى فهد سليمان عبد المحسن القباع.

وقالت الوزارة في بيان صحافي الأحد، إن الانتحاري "دخل البلاد فجر الجمعة الماضي عن طريق المطار وهو اليوم نفسه الذي وقعت فيه الجريمة النكراء" وذكر البيان أن الوزارة س"توافي المواطنين بكل المعلومات فور الانتهاء من التحقيقات الجارية."

ولفتت الوزارة إلى أن الأجهزة الأمنية الكويتية "تعكف على البحث والتحري عن الشركاء والمعاونين في هذه الجريمة النكراء" وكانت الوزارة أعلنت الليلة الماضية تمكن اجهزة الأمن المعنية من ضبط سائق المركبة الذي تولى توصيل الانتحاري إلى مسجد "الإمام الصادق" وفر بعد التفجير مباشرة.

وأوضحت الوزارة ان السائق يدعى عبدالرحمن صباح عيدان سعود، وهو من مواليد عام 1989 وهو من المقيمين بصورة غير قانونية مشيرة الى انه تم العثور عليه مختبئا في أحد المنازل بمنطقة الرقة جنوب البلاد، وأضافت أن التحقيقات أفادت بأن صاحب المنزل "من المؤيدين للفكر المتطرف المنحرف" فيما تواصل أجهزة الأمن جهودها للتوصل لمعرفة الشركاء والمعاونين في هذا العمل الإجرامي والوصول الى كافة الحقائق والخيوط المتعلقة بهذه الجريمة."

يذكر أن مسجد الامام الصادق في منطقة الصوابر بمدينة الكويت تعرض لهجوم إرهابي أثناء صلاة الجمعة راح ضحيته 27 قتيلا و227 مصابا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الكويت: انتحاري مسجد الإمام الصادق سعودي الجنسية يدعى فهد القباع وصل البلاد يوم العملية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}