الداخلية الكويتية تعتقل صاحب منزل قدم المأوى لسائق سيارة الانتحاري.. وتنفي تجاهل تحذيرات سبقت الهجوم

الكويت تعتقل صاحب منزل قدم المأوى لسائق الانتحاري

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 28 يونيو/حزيران 2015; 11:51 (GMT +0400).
الداخلية الكويتية تعتقل صاحب منزل قدم المأوى لسائق سيارة الانتحاري.. وتنفي تجاهل تحذيرات سبقت الهجوم

صورة نشرتها الداخلية الكويتية يظهر فيها إلى اليسار سائق السيارة، بينما يظهر إلى اليمين مالك المنزل

الكويت (CNN) -- أعلنت وزارة الداخلية الكويتية الأحد أن أجهزة الأمن المعنية تمكنت بعد ضبط سائق المركبة الذي تولى توصيل الانتحاري إلى مسجد "الإمام الصادق" الجمعة وفر بعد التفجير مباشرة من القبض على صاحب المنزل الذي آواه وذلك بعد عثورها السبت على السيارة التي أقلت الانتحاري واعتقال مالكها.

وذكرت الوزارة في بيانها أن السائق يدعى عبدالرحمن صباح عيدان سعود، وهو من مواليد عام 1989 ومن المقيمين بصورة غير قانونية، مشيرة إلى العثور عليه مختبئا بأحد المنازل بمنطقة الرقة، أما صاحب المنزل فهو "كويتي الجنسية، وأفادت التحقيقات الأولية بأنه من المؤيدين للفكر المتطرف المنحرف."

وتواصل أجهزة الأمن الكويتية جهودها للتوصل لمعرفة الشركاء والمعاونين "والوصول الى جميع الحقائق والخيوط المتعلقة بهذه الجريمة النكراء" وفقا لوكالة الأنباء الكويتية، في إشارة إلى التفجير الذي أدى إلى مقتل 27 شخصا الجمعة.

وفي سياق متصل، نفت وزارة الداخلية الكويتية نفيا قطعا ما ورد في بعض الصحف المحلية بأن الوزارة تلقت قبل أربعة أيام معلومات عن استهداف دور عبادة في البلاد "ولم تعرها الاهتمام اللازم" واكدت أنه "لا يمكنها تجاهل أي معلومة تمس بأمن الوطن والمواطنين."

وكانت الكويت قد شيعت السبت ضحايا تفجير "مسجد الإمام الصادق" في مواكب تشييع مهيبة شارك فيها آلاف المواطنين والمقيمين، بينما نقلت طائرة إلى مدينة النجف العراقية جثامين ثمانية من القتلى لدفنهم في مقبرة "وادي السلام" بالمدينة.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" قد أعلن مسؤوليته عن الهجوم في الكويت، والذي جرى بالتزامن مع هجوم دموي استهدف عددا من السياح الأجانب في تونس، إلى جانب هجوم آخر على مصنع في فرنسا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الداخلية الكويتية تعتقل صاحب منزل قدم المأوى لسائق سيارة الانتحاري.. وتنفي تجاهل تحذيرات سبقت الهجوم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}