مصر تشهد الذكرى الثانية.. هل نجحت "30 يونيو" في تحقيق أهدافها؟ (شارك برأيك)

مصر تشهد الذكرى الثانية.. هل نجحت "30 يونيو" في تحقيق أهدافها؟ (شارك برأيك)

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 29 يونيو/حزيران 2015; 12:22 (GMT +0400).
مصر تشهد الذكرى الثانية.. هل نجحت "30 يونيو" في تحقيق أهدافها؟ (شارك برأيك)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تشهد مصر، الثلاثاء، الذكرى الثانية لمظاهرات 30 يونيو التي أدت إلى الإطاحة بنظام الرئيس الأسبق محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين من الحكم.

ورفعت الأجهزة الأمنية المصرية حالة التأهب، لمواجهة أي احتجاجات أو أعمال عنف من عناصر الإخوان.

وقررت الأجهزة الاستعانة بحوالي 120 ألف ضابط وجندي من الجيش والشرطة، و180 تشكيلا من عناصر الأمن المركزي، لتأمين المنشآت الحيوية والهامة.

وبينما دعا الإخوان إلى التظاهر ضد نظام الرئيس عبدالفتاح السيسي في الذكري الثانية، أعلنت القوى المؤيدة للنظام عن تنظيم فعاليات احتفالية بـ"30 يونيو".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر تشهد الذكرى الثانية.. هل نجحت 30 يونيو في تحقيق أهدافها؟ (شارك برأيك)","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}