فيديو للجيش المصري في ذكري "30 يونيو": "كنا هنبقي كده"

فيديو للجيش المصري في ذكري "30 يونيو": "كنا هنبقي كده"

مصر
آخر تحديث يوم الاثنين, 29 يونيو/حزيران 2015; 06:06 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—نشر موقع وزارة الدفاع المصرية فيديو بعنوان "كنا هنبقي كده"، عن مظاهرات "30 يونيو"، بالتزامن مع حلول ذكراها الثانية.

وجاء في الفيديو، الذي تم نشره الأحد، أن "30 يونيو" نجحت في حماية مصر من أن تصبح مثل سوريا والعراق وليبيا واليمن ولبنان ونيجيريا.

وبدأ الفيديو بمقدمة عن أهمية مصر وتاريخها، وبعدها لقطات عن "25 يناير"، ثم لقطات لوصول جماعة الإخوان للحكم، ثم مظاهرات 30 يونيو.

وقال صوت المعلق في الفيديو إن "مصر قلب العالم ومهد الحضارة وهي أول دولة مركزية ناضل أهلها عبر القرون ضد كل من غزاهم أو حاول قهر إرادتهم أو حاول سلب حريتهم".

وأضاف: "وفي 25 يناير هب الشعب المصري في ثورة أدهشت العالم ولكن تسلل هؤلاء الإخوان إلى صفوف الجماهير واستطاعوا أن يحكموا ثورة الشعب وحاولوا إسقاط الدولة المصرية وليس لإسقاط النظام حتى ثورة 30 يونيو التي أطاحت بهم".

وعرض الفيديو مشاهد من العراق وسوريا واليمن ولبنان وليبيا ونيجيريا، مصحوبة بتعليق يقول إن "مصر كانت ستصبح مثل هذه الدول لولا ثورة 30 يونيو".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فيديو للجيش المصري في ذكري 30 يونيو: كنا هنبقي كده ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}