للمرة الثالثة في عهده.. السيسي يقرر زيادة المعاشات العسكرية بنسبة 10%

للمرة الثالثة في عهده.. السيسي يقرر زيادة المعاشات العسكرية بنسبة 10%

مصر
آخر تحديث يوم الاثنين, 29 يونيو/حزيران 2015; 06:06 (GMT +0400).
للمرة الثالثة في عهده.. السيسي يقرر زيادة المعاشات العسكرية بنسبة 10%

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قرر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي زيادة معاشات العسكريين للمرة الثالثة خلال نحو عام من تولي السلطة، وذلك بالتزامن مع حلول الذكري الثانية لمظاهرات 30 يونيو.

وأصدر السيسي قرارا جمهوريا بقانون يحمل رقم ٣٠ لسنة ٢٠١٥ بزيادة المعاشات العسكرية وتعديل بعض أحكام قانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة الصادر بالقانون رقم ٩٠ لسنة ١٩٧٥.

ويقضي القرار الجمهوري الذي نشرته الجريدة الرسمية، الأحد، بزيادة المعاشات العسكرية بنسبة 10 % دون حد أدنى أو أقصى، اعتبارا من أول يوليو 2015 والمستحقة قبل هذا التاريخ.

وكان السيسي أصدر قرارا جمهوريا بزيادة معاشات العسكريين بنسبة 5% في ديسمبر 2014، كما أصدر قرارا في يوليو 2014 بزيادة 10% على معاشات العسكريين. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"للمرة الثالثة في عهده.. السيسي يقرر زيادة المعاشات العسكرية بنسبة 10%","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}