حصيلة قتلى داعش في كوباني ترتفع إلى 79 واستسلام مقاتل مصري بصفوف التنظيم يكشف طبيعة خطته

حصيلة قتلى داعش في كوباني ترتفع إلى 79

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 29 يونيو/حزيران 2015; 12:52 (GMT +0400).
حصيلة قتلى داعش في كوباني ترتفع إلى 79 واستسلام مقاتل مصري بصفوف التنظيم يكشف طبيعة خطته

صورة العنصر وهو يقوم بتسليم نفسه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أكد معارضون سوريون أن عدد قتلى تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في الهجوم الفاشل على مدينة كوباني ارتفع إلى 79، في حين ارتفع عدد القتلى بين المدنيين على يد التنظيم بالمدينة إلى 223، وعرض المعارضون تسجيل فيديو لمقاتل مصري قام بتسليم نفسه للأكراد، مقدما معلومات حول طبيعة الهجوم على المدينة.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عدد القتلى خلال هجوم تنظيم داعش على مدينة كوباني بين المدنيين ارتفع إلى 223 على الأقل بعد العثور على جثامين 17 مواطناً مدنياً قتلهم عناصر التنظيم في المدينة، علما أن بين القتلى "عشرات الأطفال والنساء الذين قضوا بإطلاق نار وقتل بالأسلحة البيضاء."

وبحسب المرصد، فقد ضمت المجموعات السبع المهاجمة لمدينة عين العرب كوباني، مجموعة من المقاتلين الأكراد من إقليم كردستان العراق، والمؤلفة من 12 عنصراً قتلوا جميعهم، فيما تمكنت الوحدات الكردية من أسر مقاتل مصري الجنسية، قال أنهم كانوا على علم بعدم وجود عدد كبير للمقاتلين الكرد داخل المدينة "بسبب انشغالهم بمعارك السيطرة على عين عيسى وريف الرقة الشمالي."

وبحسب العنصر المصري، الذي عرض التنظيم تسجيل فيديو له وهو يقوم بتسليم نفسه للمقاتلين الأكراد، فإن هدف العملية كان "السيطرة على المدينة وريفها الجنوبي وبلدة الشيوخ" مضيفا أن مهمة مجموعته كانت "السيطرة على المدرسة الثانوية ومحيطها في جنوب غرب المدينة، وأنه لم يكن على تواصل مع المجموعات الأخرى" وفقا للمرصد.

وفي مدينة الحسكة، ارتفع إلى ثلاثة عدد العربات المفخخة التي فجرها تنظيم داعش في الساعات الـ24 الماضية، وأسفرت عن مقتل 12 عنصراً على الأقل من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، بالتزامن مع هجوم معاكس للأخير على تمركزات ومناطق سيطرة التنظيم بمدينة الحسكة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حصيلة قتلى داعش في كوباني ترتفع إلى 79 واستسلام مقاتل مصري بصفوف التنظيم يكشف طبيعة خطته","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}