بالفيديو.. السيسي يرد على "إشارة" مرسي: محاكمة من يأمرون بقتلنا من داخل القفص لن تدوم طويلاً

السيسي يرد على إشارة مرسي: المحاكمة لن تدوم طويلاً

مصر
آخر تحديث الثلاثاء, 30 يونيو/حزيران 2015; 06:30 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- كشف الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، عن اعتزامه إجراء حزمة تعديلات قانونية بهدف الإسراع في محاكمة قيادات وعناصر جماعة "الإخوان المسلمين"، وفي مقدمتهم الرئيس الأسبق، محمد مرسي، بعد إشارته "بالذبح"، التي تداولتها وسائل إعلام مصرية، وأثارت كثيراً من الجدل.

وقال السيسي، في كلمته أثناء مشاركته في تشييع النائب العام، المستشار هشام بركات، إن محاكمات قيادات جماعة الإخوان، التي تعتبرها الحكومة المصرية "تنظيماً إرهابياً"، والذين وصفهم بـ"الناس اللي بتقتلنا"، لن تستمر طويلاً، وأضاف بقوله: "هم يصدرون الأوامر بقتلنا وهم في القفص، ويتم تنفيذ الأمر.."

وتابع أن الحكومة تعمل على تنفيذ القانون، مشدداً على احترامها للقانون، ولكنه قال إن "العدالة الناجزة مغلولة بالقوانين، ولكننا سنعدل القوانين لنحقق العدالة بأسرع وقت"، مؤكداً أن "دم الشهيد هشام بركات في رقبة المصريين جميعاً، وعلى رأسهم الجيش والشرطة والقضاء والإعلام."

وأكد الرئيس المصري، خلال لقائه عدداً من القضاة، أنه "سيتم الالتزام بتنفيذ ما يصدر من أحكام ضد مرتكبي الأعمال الإرهابية، سواء كانت تلك الأحكام بالإعدام أو بغيره من أحكام المؤبد"، وشدد على أن الدولة لا تتدخل في عمل القضاء، بحسب ما جاء في بيان لرئاسة الجمهورية، تلقته CNN بالعربية الثلاثاء.

وكان مقطع فيديو، نشره موقع "اليوم السابع"، يظهر حواراً بالإشارة بين مرسي ومدير مكتبه، أحمد عبد العاطي، داخل القفص أثناء محاكمة المتهمين في قضية "التخابر مع قطر"، حيث قيل إنها علامة ذبح، وجاءت بعد اغتيال النائب العام، علماً بأن CNN لا يمكنها التأكد من تاريخ تسجيل هذا المقطع.

وقُتل النائب العام المصري في انفجار استهدف موكبه في منطقة مصر الجديدة الاثنين، قبل يوم من حلول الذكرى الثانية لأحداث 30 يونيو/ حزيران 2013، والتي سبقت قيام الجيش بـ"عزل" الرئيس مرسي، بعد احتجاجات شعبية حاشدة نادت برحيل جماعة الإخوان.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بالفيديو.. السيسي يرد على إشارة مرسي: محاكمة من يأمرون بقتلنا من داخل القفص لن تدوم طويلاً","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}