اليمن.. فرار أكثر من 1200 سجين في هجوم على السجن المركزي بـ"تعز"

اليمن.. فرار أكثر من 1200 سجين في هجوم بـ"تعز"

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 30 يونيو/حزيران 2015; 11:09 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:23 (GMT +0400).
اليمن.. فرار أكثر من 1200 سجين في هجوم بـ"تعز"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- قالت مصادر حوثية الثلاثاء، إن مسلحين من تنظيم "القاعدة في شبه الجزيرة العربية" قاموا بمهاجمة السجن المركزي في مدينة "تعز"، جنوبي اليمن، كما قاموا بتهريب أكثر من 1200 سجين من نزلاء السجن، بينهم "عناصر إرهابية."

ونقلت وكالة "سبأ"، التي تديرها جماعة "الحوثي"، عن مصدر أمني بغرفة عمليات محافظة تعز، أن "مجاميع مسلحة من عناصر القاعدة، وميليشيات الإصلاح، هاجموا مبنى السجن"، مشيراً إلى أن "هؤلاء السجناء من المحكوم عليه في قضايا جنائية مختلفة، وعناصر إرهابية خطرة."

ولفت المصدر إلى أن النيابة العامة كانت أطلقت خلال الفترة الماضية عدداً من السجناء الذين تنطبق عليهم شروط الإفراج، ولم يتبق في السجن سوى المحكوم عليهم بأحكام قضائية في جرائم جنائية وقضايا متعلقة بالإرهاب.

وأشار إلى أن "هذه العملية الإجرامية التي نفذتها عناصر الإرهاب والشر، تهدف إلى نشر الفوضى والبلبلة في مدينة تعز، من خلال تهريب السجناء الخطرين والعناصر الإرهابية، التي تنفذ العمليات الإجرامية في المحافظة."

إلا أن مصادر بوزارة الدفاع أكدت لـCNN أن المهاجمين ليسوا من عناصر القاعدة، وإنما من "المقاومة الشعبية"، الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، وأن غالبية السجناء الذين فروا من السجن غالبيتهم من العناصر التي شاركت في القتال ضد جماعة الحوثي، المدعومة من إيران.

ولفتت المصادر نفسها إلى أن عناصر تنظيم القاعدة، الذين تم تهريبهم من السجن المركزي في تعز، لا يتجاوز عددهم بضع عشرات، من ضمن أكثر من 1200 سجين، دون أن تورد مزيداً من التفاصيل.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اليمن.. فرار أكثر من 1200 سجين في هجوم على السجن المركزي بـتعز","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}