طارق السويدان: إيران وحزب الله أشعلا الطائفية في المنطقة.. واستهداف الشيعة الأبرياء لا يجوز

طارق السويدان: إيران وحزب الله أشعلا الطائفية بالمنطقة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 01 يوليو/تموز 2015; 09:35 (GMT +0400).
طارق السويدان: إيران وحزب الله أشعلا الطائفية في المنطقة.. واستهداف الشيعة الأبرياء لا يجوز

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- شن الداعية الكويتي، طارق السويدان، المعروف بقربه من تيار الإخوان المسلمين في الخليج، هجوما قاسيا على إيران وحزب الله، محملا إياهما مسؤولية تصاعد العنف الطائفي في المنطقة عبر دعمها لحكومة رئيس الوزراء العراقي السابق، نوري المالكي، وللرئيس السوري، بشار الأسد، ولجماعة الحوثيين، ولكنه رفض الانتقام من "الأبرياء من الشيعة".

وقال السويدان، في تعليق له على صفحته بموقع فيسبوك حول التطورات الأخيرة في المنطقة: "إيران وحزب الله أشعلا الطائفية في المنطقة، ودعمهما لسياسات المالكي الخرقاء ضد أهل السنة في العراق أشعلت الطائفية في العراق، ودعمهما لنظام بشار البعثي العلوي أدت إلى المذابح التي ارتكبت ضد أهل السنة في سوريا."

وتابع السويدان بالقول، متحدثا عن إيران وحزب الله: "دعمهما للانقلاب الحوثي في اليمن ساهمت في قتلهم للأبرياء فيها، كل هذه التصرفات هي التي أشعلت الطائفية بيننا، ورغم هذا كله فلا يجوز أن نقابل نحن السنة الطائفية بمثلها فنحن لسنا طائفة أصلاً."

وختم السويدان تعليقه بإشارة ضمنية منه إلى الهجمات التي تستهدف الشيعة في دول خليجية بالقول: "لا يجوز أخذ الأبرياء من الشيعة بجريرة من فعل هذه الجرائم حيث أن من أصول ديننا (أن لا تزر وازرة وزر أخرى)."

يشار إلى أن السعودية والكويت شهدتا مؤخرا هجمات على مساجد شيعية عبر عمليات انتحارية أدت إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى، وقد أعلن تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا بـ"داعش" مسؤوليته عنها.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"طارق السويدان: إيران وحزب الله أشعلا الطائفية في المنطقة.. واستهداف الشيعة الأبرياء لا يجوز","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}