"الداخلية" المصرية تعلن قتل 9 من قيادات الإخوان في تبادل لإطلاق النار.. والجماعة تتهم الشرطة بـ"اغتيالهم"

الشرق الأوسط
نشر
"الداخلية" المصرية تعلن قتل 9 من قيادات الإخوان في تبادل لإطلاق النار.. والجماعة تتهم الشرطة بـ"اغتيالهم"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية المصرية، الأربعاء، مقتل مسؤول لجان العمليات النوعية في جماعة الإخوان المسلمين و8 عناصر قيادية أخري في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة في مدينة 6 أكتوبر.

وذكرت الوزارة في بيان أنه "فى إطار ملاحقة العناصر القيادية الإخوانية الهاربة المتهمين والمحكوم عليهم في قضايا قتل وأعمال عنف وإرهاب، فقد توافرت معلومات تفيد اعتزام القيادي الهارب عبدالفتاح محمد إبراهيم عطية مسؤول لجان العمليات النوعية التابعة لجماعة الإخوان على مستوى الجمهورية عقد لقاء تنظيمي مع قيادات لجان العمليات النوعية بمدينة 6 أكتوبر".

وأضاف البيان أنه "تم مداهمة وكر التنظيم بعد استصدار إذن من نيابة أمن الدولة العليا، وحال اقتراب القوات، بادرت العناصر المتواجدة به بإطلاق النيران على القوات، والتي قامت بالرد السريع على مصدر النيران".

وأوضح البيان أنه نتج عن المواجهة مقتل عطية المطلوب ضبطه على ذمة 7 قضايا إرهاب، و8 عناصر قيادية من مسؤولي لجان العمليات النوعية، من بينهم 2 محكوم عليهما بالإعدام في قضايا عنف، بالإضافة إلى إصابة 3 من قوات الأمن.

وأضاف أنه تم العثور على "3 بنادق آلية ومبالغ مالية ومخططات لتنفيذ المزيد من العمليات العدائية ضد رجال الجيش والشرطة والقضاء والإعلام".

وتابع البيان أن الأجهزة الأمنية سوف تستكمل فحص المضبوطات، "التي قد تساعد في الكشف عن مرتكبي حادث اغتيال المستشار هشام بركات النائب العام".

من جانبه، اتهم المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين محمد منتصر عبر حسابه في موقع "تويتر" الشرطة المصرية بـ"اغتيال" 9 من قيادات بالجماعة، نافيا أن تكون القيادات مسلحة وقت الهجوم.  

نشر