#سيناء علي "تويتر": تغريدات دعم للجيش من فنانين وسياسيين..وأنصار الإخوان يتهمون السيسي بـ "حرق البلاد"

#سيناء علي "تويتر": تغريدات دعم للجيش من فنانين وسياسيين..وأنصار الإخوان يتهمون السيسي بـ "حرق البلا

مصر
آخر تحديث الخميس, 02 يوليو/تموز 2015; 01:59 (GMT +0400).
#سيناء علي "تويتر": تغريدات دعم للجيش من فنانين وسياسيين..وأنصار الإخوان يتهمون السيسي بـ "حرق البلا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تصدر وسم #سيناء موقع "تويتر" في مصر بآلاف التعليقات عن المواجهات بين الجيش والمسلحين، الأربعاء، في مدينة الشيخ زويد شمال سيناء، والتي أسفرت عن مقتل 100 مسلح و17 عسكريا، حسب بيان القوات المسلحة.  

وكتب المرشح السابق لرئاسة الجمهورية حمدين صباحي في حسابه: "الإرهاب مهزوم مهما تصاعدت جرائمه.. تحية لأرواح شهدائنا الأبرار.. شعبنا مع جيشنا.. مصر أقوى من الإرهاب".

وقال أستاذ العلوم السياسية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة وعضو البرلمان السابق عمرو حمزاوي: "رحم الله شهداء الوطن والواجب في سيناء، كل الدم حرام، كل تبرير للإرهاب فاسد، كل رقص على الأشلاء سقوط أخلاقي مروع

واستنكر المتحدث الرسمي باسم حزب الدستور خالد داوود الهجمات في سيناء، معتبرا أنها "مصيبة كبيرة".

ووجه العديد من الفنانين رسائل دعم لعناصر القوات المسلحة، حيث قال الممثل نبيل الحلفاوي إن

"الجيش المصري يخوض حربا شرسة يزيدها صعوبة اختلاط العدو بأهالينا في سيناء. ولنا أبطال يستشهدون فيها".

وقال المطرب عمرو دياب: "اللهم انصر جيش بلدنا واحفظ مصر وأهلها".

وأكدت المطربة أنغام أن "الجيش المصري بيحارب أعداء الحياة وأعداء الدين.. ادعوا لهم وكبروا ربنا ينصرهم".

وهاجمت أنغام تنظيم "ولاية سيناء" الذي أعلن مسؤوليته عن الهجمات، قائلة: "سيناء اسمها سيناء.. الولاية دي في أحلامكم يا أغبياء".

وقال الممثل خالد الصاوي: "في الجنة يا بواسل مصر تحية لأرواح جنودنا البواسل".

وقالت الفنانة شريهان: "جنودنا البواسل يقاتلون ويستشهدون في شمال سيناء وهم صائمون ونحن آمنون مطمئنون، اللهم احفظهم بحفظك وانصرهم بنصرك وأعدهم لنا سالمين غانمين".

من جهة أخري، أدان المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين محمد منتصر مقتل 9 عناصر إخوانية بالتزامن مع أحداث سيناء في مدينة 6 أكتوبر، معتبرا أن "اغتيال الشرفاء العزل علي يد القتلة الخونة هي محاولة من.. السيسي لمداراة عجزه وفشله في سيناء".

وقال الداعية يوسف القرضاوي: "لم أعارض الانقلاب العسكري الذي حدث في مصر انحيازا للإسلاميين أو للإخوان، وإنما إدراكا للمخاطر التي ستترتب عليه".

وأضاف: "أما آن لهذا الطاغية أن يكف عن تقديم القرابين من جنوده وضباطه الأبرياء، بينما هو آمن في قصره؟"، في إشارة للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وقال القيادي الإخواني عمرو دراج إن "السيسي ونظامه يحرقون البلد بكل ما اوتوا من قوة في سيناء وجميع أنحاء مصر ويدفعونها لهاوية سحيقة. رحيل هذا النظام لابد منه قبل فوات الأوان".

وقال رئيس حزب البناء والتنمية طارق الزمر الذي شارك في اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات إن "تردى الأوضاع بسيناء جعلها في قبضة إسرائيل"، وأضاف: "ما يجرى فى سيناء هو "جناية نظام مكتملة الاركان".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"#سيناء علي تويتر: تغريدات دعم للجيش من فنانين وسياسيين..وأنصار الإخوان يتهمون السيسي بـ حرق البلاد ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}