البنتاغون: مقتل القيادي في "داعش" طارق بن الطهار في غارة لطيران التحالف بسوريا

الشرق الأوسط
نشر
البنتاغون: مقتل القيادي في "داعش" طارق بن الطهار في غارة لطيران التحالف بسوريا

(CNN)--أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" عن مقتل القيادي في تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" طارق بن الطهار في غارة لطيران التحالف في منطقة الشدادي بسوريا، بحسب ما أفاد جيف ديفيس المتحدث مدير المكتب الصحفي في وزارة الدفاع الأمريكية.

ويعرف طارق بن الطهار العوني الهارزي، بأنه من قيادات التنظيم، المسؤول عن تسهيل مهمة انتقال المقاتلين الأجانب، والمواد الخاصة بالتنظيم إلى سوريا والعراق، وقد عمل على رفع التمويل والتجنيد وتسهيل انتقال المقاتلين إلى التنظيم الإرهابي بحسب ما افاد ديفيس.

وقام الهارزي بمهمة تقديم الخدمات وشحن الأسلحة من ليبيا إلى تنظيم "داعش" في سوريا، بالإضافة إلى تسهيل استخدام الهجمات الانتحارية والمتفجرات الخاصة بتفخيخ العربات والعبوات الناسفة في الهجمات التي يشنها التنظيم في العراق.

"وسوف يؤثر مقتله على قدرة داعش على تجنيد الإرهابيين من المقاتلين الأجانب للقتال في سوريا والعراق، وعلى انتقالهم وانتقال المعدات عبر الحدود بين العراق وسوريا" بحسب ما أفاد بيان وزارة الدفاع.

وتفيد المعلومات التي نشرت مؤخرا حول غارة ناجحة منفصلة استهدفت شقيقه علي بن الطهار العوني الهارزي، العضو في تنظيم داعش، والشخص الملاحق في هجوم سبتمبر 2012 ضد شخصيات أمريكية في بنغازي.

ة ناجحة منفصلة استهدفت شقيقه علي بن الطهار العوني الهارزي، العضو في تنظيم داعش، والشخص الملاحق في هجوم سبتمبر 2012 ضد شخصيات أمريكية في بنغازي

نشر