عربات الغولف وصناديق نفايات تعمل بالطاقة الشمسية لتنظيف مكة

الشرق الأوسط
نشر
عربات الغولف وصناديق نفايات تعمل بالطاقة الشمسية لتنظيف مكة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- استخدمت أمانة العاصمة المقدسة "مكة المكرمة" عربات الغولف، وصناديق نفايات تعمل بالطاقة الشمسية، ومكانس شفط كهربائية، في عمليات تنظيف المدينة، وسط تقارير عن تزايد عدد الزوار في شهر رمضان، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وأشارت إلى أن العمل يجري بهذه المعدات في الساحات المحيطة بالحرم المكي لما تشهده تلك المنطقة من كثافة بشرية في الزوار والمعتمرين، بالإضافة إلى الفرق الأخرى العاملة داخل الأحياء والشوارع الفرعية.

ويقول مدير عام النظافة المهندس محمد بن عبدالرحمن المورقي إن الأمانة شكلت فرق للقيام بعمليات الكنس اليدوي والكنس الآلي للشوارع الرئيسية ومواقف حجز السيارات بمداخل مكة المكرمة والساحات والميادين وفرق لغسيل الساحات في المنطقة المركزية وغسيل الأرصفة للشوارع المؤدية إلى المسجد الحرام.
وقد سجلت التقارير ارتفاعاً ملحوظاً في كميات النفايات المنقولة ،حيث بلغت كمية النفايات المنتجة خلال النصف الأول من شهر رمضان حوالي 30000 طن، ومن المتوقع أن تشهد المنطقة خلال الفترة المقبلة ازدحاما شديدا حيث يتوافد مزيد من الزوار والمعتمرين إلى المدينة المقدسة في الثلث الأخير من شهر رمضان.

نشر