فيدرالية الصحف المغربية ترّد على أحمد منصور وتصف أسلوبه بـ"المشين والمنحرف"

فيدرالية الصحف المغربية ترّد على أحمد منصور "

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 05 يوليو/تموز 2015; 06:57 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 07:30 (GMT +0400).
فيدرالية الصحف المغربية ترّد على أحمد منصور وتصف أسلوبه بـ"المشين والمنحرف"

الرباط، المغرب (CNN)— شجبت فيدرالية ناشري الصحف المغاربة، تعليقًا للإعلامي أحمد منصور، كان قد هاجم فيه ما وصفها بـ"الصحف الصفراء المغربية"، وأطلق علينا نعوت" السفالة والقوادة والفساد والاسترزاق"، بسبب نشر أخبار تشير إلى زواجه عرفيًا من مغربية عام 2012.

وقالت الفيدرالية في بلاغ لها، نشره رئيسها نور الدين مفتاح، إنها "تلقت باستغراب شديد، رد الفعل المشين لصحافي الجزيرة أحمد منصور على نشر صحف مغربية لخبر عن زواج عرفي له مع احدى المغربيات، وسواء كان ما نشرته الصحف المغربية صحيحًا أم لا، فإن الاعراف والقوانين تتيح حق الرد والتوضيح أو اللجوء الى القضاء، لا استعمال لغة منحطة".

وزاد بلاغ الفيدرالية أن الأمر وصل إلى حدود "حضيض السب والحط من الكرامة عندما متح منصور من قاموس العجرفة والتعالي واعتبر صحافيين وناشرين مغاربة مجموعة من الحشرات والطفيليات التي تعيش في المزابل والمستنقعات لا تستحق سوى الدهس بالحذاء".

وتابع البلاغ أن الفيدرالية تشجب هذا الهجوم على الصحافة المغربية، وتعتبره أسلوبًا غير مسبوق على الإطلاق في الإهانة والتحقير، مؤكدة أنها تحتفظ بحقها في اللجوء الى كل الوسائل المشروعة للتصدي لمثل "هذه الانحرافات المشينة التي تسيء لنبل مهمة الصحافي وللصحافة على السواء".

"لم أسمع أو أقرأ طوال ثلاثين سنة من العمل الصحفي، سبًا وشتًما من إعلامي كذلك الذي كتبه أحمد منصور. وتضاعفت مفاجأتي عندما تعلّق الأمر بصحافي ينتمي لتيار إسلامي معروف. فحتى لو كان الخبر زائفًا، فليس من حق منصور أن يقسّم الصحافيين بين السفلة والأطهار" يقول نور الدين مفتاح، رئيس الفيدرالية.

ويتابع مفتاح لـCNN بالعربية: "من قوة الصدمة، كان علينا أن نتحرك كأفراد للرد على هذه الإساءة. فإهانة جزء من المغاربة بذلك الأسلوب غير اللائق يعدّ إهانة للمغاربة جميعًا. وحتى في عمق صراعات الصحافيين المغاربة مع نظرائهم الجزائريين بسبب قضية الوحدة الترابية لم تصل أيّ جهة إلى هذا المستنقع".

ويضيف مفتاح: "إذا سلمنا أن هناك صحفًا صفراء بالمغرب، فلا يمكن القبول باستخدام الكلام الساقط للدفاع عن أخلاقيات الصحافة والأخلاق الحسنة. لقد أهدى منصور، بشكل غير مباشر، خدمة مجانية لطفيليات موجودة في الصحافة المغربية، وموجودة في كل مهن الصحافة بالعالم، عندما استخدم هذا الأسلوب المهين".

وكان أحمد منصور قد كتب يوم الجمعة على حسابه الرسمي بفسيبوك إن "الصحف الصفراء التى يديرها بعض الساقطين والقوادين وسفلة السفلة من سياسيين وإعلاميين، ممّن يعيشون فى المستنقعات ويقتاتون على المحرمات والرذائل وأعراض الناس ومعهم أشباههم فى مصر" يحاولون النيل منه".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فيدرالية الصحف المغربية ترّد على أحمد منصور وتصف أسلوبه بـالمشين والمنحرف","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}