العراق.. 7 قتلى في قصف جوي "بطريق الخطأ" على حي سكني ببغداد

الشرق الأوسط
نشر
العراق.. 7 قتلى في قصف جوي "بطريق الخطأ" على حي سكني ببغداد

بغداد، العراق (CNN)- سقط ما لا يقل عن سبعة قتلى وأكثر من ثمانية جرحى نتيجة سقوط قنبلة من طائرة حربية تابعة للجيش العراقي، على أحد الأحياء السكنية شرقي العاصمة بغداد، بحسب ما أكدت مصادر رسمية لـCNN الاثنين.

وذكرت وزارة الدفاع أنه "في صباح اليوم الاثنين، اقلع تشكيل من طائرات سوخوي.. لتنفيذ ضربة جوية على عصابات داعش الإرهابية في المنطقة الغربية، وأثناء تنفيذ الواجب لم تسقط القنبلة من احدى الطائرتين بسبب طارئ فني."

وأضافت الوزارة، في بيانه أوردته "شبكة الإعلام العراقي "، أنه تم الإيعاز للطيار بإعادة الضربة لإسقاط القنبلة، ولفتت إلى أن الطيار، بأنه "من أكفأ الطيارين"، حاول ست مرات إسقاط القنبلة، "لكن لم ينجح بإسقاطها ميكانيكياً أو يدوياً."

وتابع البيان أنه "وبسبب قلة الوقود، عادت الطائرة إلى القاعدة.. وأثناء الدوران لغرض النزول في المطار، سقطت القنبلة المعلقة تلقائياً على منطقة النعيرية السكنية ببغداد الجديدة"، وأكدت الوزارة أن "التقييمات الأولية تشير لوجود خلل فني."

وبينما لم يقدم بيان وزارة الدفاع حصيلة بأعداد الضحايا، فقد أكد مسؤولون في شرطة العاصمة العراقية لـCNN أن "الحادث" أسفر عن سقوط سبعة قتلى على الأقل، وإصابة ما لا يقل عن ثمانية آخرين، لم تتضح طبيعة إصاباتهم على الفور.

نشر