التحالف الدولي يشن 18 غارة على "عاصمة داعش" في الرقة بأكبر حملة جوية منذ بدء الصراع

الشرق الأوسط
نشر
التحالف الدولي يشن 18 غارة على "عاصمة داعش" في الرقة بأكبر حملة جوية منذ بدء الصراع

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- استهدفت غارات التحالف الدولي المناهض لتنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا بـ"داعش" معقل داعش في الرقة السورية خلال نهاية الأسبوع. وصرح بريت ماكغورك، المبعوث الأمريكي للتحالف ضد داعش، على حسابه في تويتر قائلا: "قوات التحالف شنت أكبر مجموعة ضربات جوية ضد إرهابيي داعش في سوريا حتى الآن."

وفقا للتحالف، فإن 18 غارة جوية دمرت السبت مركبات وجسورا لداعش قرب منطقة الرقة. أدت الغارات إلى مقتل 23 مقاتلا في داعش وفقا للمرصد السوري لحقوق الانسان في لندن، الذي صرح أن إحدى الغارات التي استهدفت عضوا من جماعة داعش في منطقة مدرسية، أسفرت عن مقتل ستة مدنيين. في حين نفى متحدث معرفة التحالف بسقوط ضحايا بين المدنيين.

وقال قائد قوات مشاة البحرية الأمريكية "المارينز"، اللواء كيفن كيليا، إن الهدف من الغارات على الرقة هو منع المقاتلين من "حرية المناورة" ومساعدة القوات البرية على ضرب داعش.

في ظل الحرب في سوريا، أصبحت مدينة الرقة التي تقع على ضفاف نهر الفرات الممتد في سوريا والعراق، العاصمة الفعلية لدولة المتطرفين، مما دفع الولايات المتحدة الأمريكية لبذل جهود مركزة على المدينة للتخلص من قائد داعش، أبو بكر البغدادي، وغيره من القياديين المسؤولين.

نشر