اليمن.. 50 قتيلاً وعشرات الجرحى بقصف جوي استهدف سوقاً في "لحج"

الشرق الأوسط
نشر
اليمن.. 50 قتيلاً وعشرات الجرحى بقصف جوي استهدف سوقاً في "لحج"

صنعاء، اليمن (CNN)- قالت مصادر حوثية إن ما لا يقل عن 50 قتيلاً سقطوا نتيجة غارة جوية شنتها طائرات سعودية استهدفت أحد الأسواق الشعبية في محافظة "لحج"، جنوب شرقي العاصمة اليمنية صنعاء، أسفرت عن سقوط عشرات الجرحى.

وذكر المتحدث العسكري باسم جماعة "الحوثي"، شرف لقمان، ومسؤولون في وزارة الدفاع، التي تسيطر عليها الجماعة المدعومة من إيران لـCNN الاثنين، أن عدد القتلى قد يرتفع، حيث يعاني العديد من الجرحى من إصابات خطيرة.

كما نقلت وكالة "سبأ" للأنباء، التي تديرها الجماعة ذاتها، عن مصدر محلي أن السوق التي توجد في منطقة "الفيوش"، كانت تعج بالمتسوقين لشراء احتياجاتهم، عندما فاجأتهم طائرات "العدو السعودي"، وارتكبت "مجزرة" بحقهم.

على صعيد آخر، ذكر مسؤولان في جماعة الحوثي أن غارة جوية لقوات التحالف، التي تقودها المملكة العربية السعودية، أسفرت عن تدمير أحد المكاتب السياسية للجماعة في منطقة "الجرف" بالعاصمة صنعاء، ولم ترد أنباء عن سقوط ضحايا.

كما أشار لقمان، في تصريحات لـCNN الاثنين، إلى أن غارة أخرى لقوات التحالف، استهدفت إحدى المناطق السكنية في محافظة "عدن"، جنوبي اليمن، أسفرت عن مقتل سبعة مدنيين على الأقل.

نشر