إسرائيل تتهم "حماس" بدعم هجوم "داعش" في سيناء للحصول على السلاح.. وتفتح طريقا حدوديا مع مصر

إسرائيل تتهم "حماس" بدعم هجوم "داعش" في سيناء للحصول على السلاح

العالم
آخر تحديث الخميس, 09 يوليو/تموز 2015; 11:14 (GMT +0400).
إسرائيل تتهم "حماس" بدعم هجوم "داعش" في سيناء للحصول على السلاح.. وتفتح طريقا حدوديا مع مصر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اتهمت إسرائيل حركة "حماس" بدعم الهجمات التي شنتها جماعة "ولاية سيناء"، التابعة لتنظيم "داعش" على مواقع أمنية وعسكرية مصرية لـ"تسهيل عملية تهريب السلاح إلى قطاع غزة".

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن كولونيل في المخابرات الإسرائيلية مسؤول عن مراقبة الحدود مع مصر وغزة قوله إن "حماس التي تفتقر للأسلحة بعد حربها مع إسرائيل العام الماضي دعمت هجمات سيناء بهدف فتح قناة لعمليات تهريب جديدة".

وأضاف الكولونيل الذي رفض نشر اسمه:  "لماذا كان مهما للغاية بالنسبة لهم إقامة اتصالات مع ولاية سيناء؟ لأنهم يحتاجون للمواد الخام التي ستمكنهم من البناء العسكري في غزة". وتابع: "تنفيذ عملية تهريب على مستوى عال يتطلب عملية خاصة".

وكان تنظيم "داعش" هدد بمد دولته إلى غزة والإطاحة بحماس، وذلك قبل أيام من هجوم "ولاية سيناء"، الأربعاء، والذي أسفر عن مقتل 100 من عناصر الجماعة و17 عسكريا، حسب بيان الجيش المصري.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي موشي يعلون قال الثلاثاء إن "حماس تحارب داعش في القطاع لكن من ناحية أخرى هناك تعاون بين عناصر من حماس من غزة وداعش في سيناء".

في غضون ذلك، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاى أدرعي فتح الطريق رقم 12 المحاذي للحدود مع مصر، بعد إغلاقه الأسبوع الماضي إثر هجمات سيناء.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إسرائيل تتهم حماس بدعم هجوم داعش في سيناء للحصول على السلاح.. وتفتح طريقا حدوديا مع مصر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}